facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين عبر "نون": حرب شعواء تشنها خوارزميات التواصل الاجتماعي .. وهذا هو الحل


27-11-2023 10:47 PM

عمون - قال الوزير الأسبق، الدكتور معن القطامين، إن الخوارزميات على منصات التواصل الاجتماعي تشن حربًا شعواء على المحتوى الفلسطيني.

وأضاف القطامين، عبر برنامج "أما بعد" على راديو نون، بالتعاون مع المنصة الرقمية لتطوير ريادة الاعمال EntreViable، أن الأردنيين يعتمدون على منصة فيسبوك، لافتا إلى وجود اتفاقية ما بين الاحتلال وإسرائيل حول تقييد المحتوى الفلسطيني.

وبين، أنه كان ينشر مقاطع مصورة عن أمور عادية كانت تصل إلى مئة ألف مشاهد، لكن عن المحتوى الفلسطيني تجاهد من أجل 5 آلاف فقط، الأمر الذي يحبط صناع المحتوى.

وأطلق القطامين استطلاع رأي لضرورة اطلاق منصات اجتماعية عربية، منوها إلى أن الاستطلاع في يومها الأول سجل ألف متطوع.

وعن نتائج اليوم الأول، بلغ عدد المهتمين ما يزيد عن 5354 ألف شخص، فيما توزعت ما بين أكثر من 70 دولة؛ الأردن وفلسطين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وسوريا وكندا والجزائر.

وأكمل: هذه البداية فقط، ومدة الاستطلاع 30 يومًا، وكان هنالك دعم من الإعلامي الرياضي الشهير لطفي الزعبي، داعيًا المؤثرين للمشاركة في الاستطلاع والتطوع.

والوزير الأسبق القطامين خبير ومستشار اقتصادي حاصل على درجة الدكتوراة في الاستثمار عام 1998 من "جامعة وارويك" في بريطانيا، وماجستير في العلوم المالية عام 1990 من "جامعة نوتنجهام" في الدولة ذاتها، وبكالوريوس في إدارة الأعمال والعلوم السياسية من "الجامعة الأردنية".

وتقلد منصب وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار بين 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 و7 مارس (آذار) 2021، ومدير مكتب رئيس الوزراء عبدالله النسور، وعمل في "جامعة دبي"، حيث شغل منصب نائب رئيس الجامعة، وعميد كلية إدارة الأعمال، وأستاذ مشارك في الاقتصاد والاستثمار، ومسؤول برامج الدراسات العليا والماجستير.

كما ألّف "كتاب أقوال صنعت عظماء"، و"كتاب المستقبل يبدأ الآن"، و"كتاب حديث الأمكنة"، و"مسرحية الكنز".

ويقدم راديو نون البرنامج بالتعاون مع منصة Entreviable التي تعد من المنصات الرقمية الرائدة والمميزة في عالم تطوير ريادة الأعمال، وهي نافذة عالمية مجانية لفتح المزيد من الآفاق أمام فئة الشباب للانخراط في تطوير ريادة الأعمال باستغلال المواهب والطاقات الكامنة.

وستطلق خدمات المنصة بشكل كامل ضمن مبادرة "تأهيل مليون رائد أعمال رقمي عربي "برعاية الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، في 24 من كانون الأول ديسمبر 2023 ؛ لتأهيل الشباب العربي في مجال ريادة الأعمال الرقمية وتنمية قدراتهم على تطوير أفكارهم الريادية والشركات الناشئة ونقلهم للعالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :