facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوكرانيا: صواريخ روسية تقتل شخصا وتصيب 8 آخرين


08-12-2023 06:35 PM

عمون - قال مسؤولون أوكرانيون إن طائرات حربية روسية أطلقت 19 صاروخاً بعيد المدى صوب أهداف في أوكرانيا، صباح الجمعة، ما تسبب في مقتل مدني في منطقة بوسط البلاد، وإصابة 8 آخرين، وإلحاق أضرار بمنشأة صناعية وخطوط كهرباء.

وكانت الضربة أول وابل كبير من الصواريخ تطلقه روسيا على أهداف، من بينها كييف، منذ أسابيع. وكانت روسيا تستخدم الطائرات المسيّرة بشكل أساسي في هجماتها الليلية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك إن «المصابين رجال تتراوح أعمارهم بين 32 و66 عاماً، اثنان منهم سيتعافيان في المنزل، والباقون في المستشفى»، مضيفاً أن اثنين من المصابين في حالة خطيرة.

وقال يوري إهنات المتحدث باسم سلاح الجو، في تصريحات بثها التلفزيون، إن الدفاعات الجوية أسقطت 14 صاروخاً فوق المنطقة خارج كييف وفي دنيبروبتروفسك. وذكر ليساك، وفقاً لوكالة «رويترز»، أن الضربة ألحقت أضراراً بخطوط كهرباء ومنشأة صناعية لم يذكر اسمها، وأكثر من 20 منزلاً في بلدتي بافلوهراد وتيرنيفكا وقريتي يوريفسكا ومجيريتش.

وأظهرت صور من الموقع كشف عنها ليساك مباني تضررت أسطحها بشدة ونوافذها محطمة.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني، في بيان، بأن روسيا استخدمت 7 قاذفات من طراز «تو - 95» لإطلاق صواريخ على مناطق مختلفة في شتى أنحاء البلاد.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن العاصمة كانت مستهدفة في الهجوم، لكن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ عند اقترابها.

وقال روسلان كرافشينكو حاكم منطقة كييف إن حطام الصواريخ ألحق أضراراً بمنازل في تجمعات سكنية عدة في المنطقة وهشم النوافذ ودمر بعض الجدران.

وأُطْلِقت إنذارات جوية في نحو الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، واستمرت أكثر من ساعتين.

وأبلغ مسؤولون عن وقوع هجوم بالصواريخ في وقت سابق خلال الليل استهدف منطقة خاركيف الشمالية الشرقية.

وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو إن فرق الإنقاذ ورجال الشرطة يرفعون الأنقاض بعد أن ألحق الهجوم أضراراً بمبنى سكني مكون من 5 طوابق وما لا يقل عن 7 منازل و20 سيارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :