facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن الذي لا يملّ


فيصل سلايطة
27-02-2024 12:07 PM

منذ بداية حرب غزة تواجه الاردن ما لم تواجهه أي دولة أخرى ، منصات تفرّغت لشحن الشارع ، أبواق و أشخاص وظّفوا امكانياتهم للتجييش ضد أرض العزم ، و بينما تناسى كُثر من صدعوا الرؤوس بطريق القدس ، أو الخلافة التي لا تكتمل إلّا بالاقصى ، أثبت الأردن الذي لا يملّ التجربة و المحاولة أنه الاقرب و الاوفى و الاشجع...

الأهل في غزة محاصرون ، جائعون ، و في أمس الحاجة للعون و المساعدة ، فلا وقت الآن للالتفات لحملات التخوين و التشتيت ، لسان حال وطن يهبّ لدعم جارة تنزف ، و بانزال أشبه بالهدية من السماء لمن هم بأمس الحاجة لها ، نجحت عمّان برجالها بدعم سريع للأهل في القطاع ، انزال مغلّف بطبقات من الحماية لتقيه تلف الهبوط و مياه البحر ، محمّل أيضا برسائل طلاب فيها من المشاعر ما يبني قصورا من العاطفة.

و في الحقيقة بات من شبه المؤكد أن الحرب أفزرت تكتلات سياسية ، هذه التكتلات أفرزت أناسا بعيدين كل البُعد عن المنطق و الحيادية و الموضوعية ، و في المحصلة لكل شخص الحرية المطلقة في التعبير و انتقاء الصفوف ، لكن من غير المنطقي أن يصاب الانسان بالعمى أو الساد عند رؤية من يؤيدهم في مواضع غير تلك التقليدية ، أما لمن يخالفهم فيركض مسرعا نحو تعظيم تفاصيل بالكاد حدثت أو مصادرها مبهمة و غير واضحة.

الفيديوهات التي تجتاح المنصات المختلفة و خصوصا منصة "اكس" بعد الانزال الاخير تثلج الصدر ، فكما قال جلالة قائدنا ، فهذا واجب الشقيق تجاه شقيقه ، فالأردن منذ بداية الحرب لم تمل التجربة ، و لم تترك مسامعها تستسلم أثر الاصغاء لمن يشكك دائما.

كثير من الدول باتت تتعامل بتقليدية مع هذه الحرب ، و لكل دولة حقها الكامل في اختيار النهج ، لكن بلا رفع مشانق للأخرى ، فنحن في الأردن لم نخرج لنقول أن طريق القدس تمر ّ من عمّان ، ليس استسلاما فنحن من الطلائع الذين قدّموا أرواحا فداءا للأرض ، بل حكمة و رشدا و قدرة على التفكير.

فكل الشعب الأردني يتمنّى أن يشارك ما يستطيع مع أبناء القطاع ، فلو مرّت قافلة بين البيوت و الشوارع لانهارت اثر الوزن و التدافع ، و ضحكة واحدة لطفل فلسطيني في النهاية تكفي ، فهيّا يا من تنصبون الكمائن ، اذهبوا و جرّبوا حظّكم ، طيروا عوضا عن الطيران في الوهم و حاول دعم أولئك الابطال .

فالأردن إن لم تتدخل قالوا قد خانت ، و إن تدخلت قالوا خذلت ، و إن حاربت قالوا هُزمت ، و إن لم تحارب قالوا خسرت ، و إن ساعدت قالوا خانت و إن لم تفعل قالوا ندمت ، و حتى و إن فرشت الأردن أرض غزة بالذهب لقالوا تساعد العدو في معدن موصل للكهرباء ، هذه هي الأردن...الأكبر من الجميع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :