facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حداد يحاضر عن تاريخ الإذاعة الأردنية في المكتبة الوطنية


05-03-2024 12:58 AM

عمون - قدم الاستاذ شاكر حداد الإثنين، محاضرة عن الاذاعة الاردنية ودورها في خدمة الوطن والمواطن، حيث أقيمت في قاعة المكتبة الوطنية.

وتناول في المحاضرة التي ادارها الدكتور محمد المناصير، تاريخ الاذاعة وتطورها بمناسبة عيد الاذاعة الذي يصادف الأول من آذار من كل عام وهو تاريخ افتتاح الاذاعة الاردنية في ام الحيران والارسال الاذاعي على طريق ناعور.

وقدم حداد التهنئة للجيش العربي بمناسبة ذكرى التعريب في الاول من اذار عام 1956م وتحدث عن الدعم الملكي للاذاعة من الملوك الهاشميين.

كما تطرق في حديثه عن الاذاعيين الاوائل مثل صلاح ابو زيد وعبد المنعم الرفاعي وسري عويضة وحمود الشاهد وسلوى حداد وغيرهم وتحدث عن الاغنية الاردنية ودورها الوطني ودور الاذاعة في انتاجها ونشرها وتناول دور الاعلاميين الاردنيين في الاذاعة في تطور اذاعات العديد من الاذاعات العربية وعملهم في الاذاعات الدولية والاجنبية والعربية، مثل بي بي سي وصوت اميركا واذاعة الاهواز في ايران واذاعة كوريا والاذاعة السعودية واذاعة الكويت وقر والبحرين والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وغيرها.

وتناول الحديث عن البرامج الاذاعية الشهيرة مثل مضافة ابو محمود وبرنامج معكم في كل مكان والبث المباشر والجيش العربي ورسائل شوق ومع المزارع وغيرها، فضلًا عن اسلوب التقديم الاذاعي وادارة الحوار في البرامج الحوارية وطريقة عمل اللقاءات والمقابلات الاذاعية.

وتحدث عن الكثير من التجارب والذكريات الاذاعية والمطبات الاذاعية وصعوبة العمل الاذاعي ودقته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :