facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون بين سلطة العقبة وسفارة جنوب إفريقيا


18-03-2024 03:40 PM

عمون- بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز اليوم الاثنين، مع سفيرة جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة "تسيلاني موكوينا" أوجه التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الفايز عمق العلاقات والروابط المشتركة بين البلدين الصديقين، وأهمية البناء عليها بما يخدم المصالح المشتركة واستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة لتعزيز التعاون في قطاع الصناعات الذكية والسياحة والزراعة.

واستعرض خلال اللقاء الحوافز والمزايا الاستثمارية والضريبّية التي تُقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في منطقة العقبة الخاصة التي تتمتع ببيئة استثماريّة آمنّة ومستقرة، مشيرا إلى أهمية الموقع الجغرافي والاستراتيجي للعقبة، وارتباط الأردن باتفاقيات التجارة الحرّة مع العديد من دول العالم ما يؤهل منطقة العقبة لأن تكون بوابّةً ومركزا إقليميا استثمارياً ولوجستياً مهماً والطريق الأمثل للتجارة في المنطقة.

وأشار الفايز إلى استعداد السلطة لاستضافة رجال الأعمال والمستثمرين من جنوب أفريقيا، واطلاعهم على الفُرص والحوافز الاستثمارية، وتوفير جميع التسهيلات والمزايا الاقتصادية للشركات المهتمة بالاستثمار في مناطق العقبة الحيوية التي تربط العديد من الوجهات عبر القارات.

من جانبها، أشادت السفيرة موكوينا بالبيئة الاستثمارية والسياحية في المنطقة الخاصة التي تعد أكثر أمنا وتشريعا ومنطقة جذب سياحي واستثماري في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى الفرص الاستثمارية في جنوب أفريقيا والمتمثلة في الصناعات المتطورة والذكية ومجالات الطاقة البديلة والسيارات والذكاء الاصطناعي والروبوتات والمعدات الزراعية وأنظمة الريّ الحديثة، إضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في تجربة المنطقة الاقتصادية الخاصة بين البلدين.




(بترا - أمين المعايطة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :