facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء فيضان سد الموجب


19-03-2024 09:08 AM

عمون - بدأ سد وادي الموجب بالفيضان صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن دخل السد خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يقارب 2 مليون متر مكعب ووصلت سعته التخزينية إلى 24 مليون و700 ألف متر مكعب.

وكانت وزارة المياه والري/سلطة وادي الأردن قد حذرت صباح اليوم من توقع فيضان السد، داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى الوادي علما انه تم اتخاذ كافة الاجراءات مع الجهات المعنية.

ويتأثر الأردن الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز إلى الشمال الشرقي من سوريا.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق تكون غزيرة على فترات خلال النهار في الأجزاء الغربية، مصحوبة بالرعد وحبات البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ووفق التقرير، تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة في بعض المناطق، وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف فرص الهطول وتخف سرعة الرياح وتتحول إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وأعلنت وزارة الإدارة المحلية في الساعات الماضية حالة الطوارئ في غرف عمليات البلديات ومجالس الخدمات المشتركة اعتبارا من مساء الاثنين، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة التي ستؤثر على المملكة واحتمالات هطول أمطار غزيرة وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة استنادا إلى تحذيرات دائرة الأرصاد الجوية.

وأهابت في حديثها لإذاعة الأمن العام بالاخوة المواطنين والمزارعين ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى الوادي علما بأنها قد اتخذت كافة الإجراءات مع الجهات المعنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :