facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا الاردن ؟؟


محمد علي الزعبي
23-03-2024 12:50 PM

لماذا فقط الاردن المطلوب منه تبرير مواقفهُ اتجاه القضايا العربية ؟ والاندثار في براثن حروبها والانصياع لاهواء البعض وتوجهات الدول والانخراط في المجهول ، والدعوة بأن يكون الاردن في حالة من الهذيان والصراعات الجيوسياسية والحروب والمضايقات والانتقادات وفقدان الذات ، وأن يكون واهناً اقتصادياً وسياسياً ، لماذا الاردن وشعبه فقط ؟ وهل علينا كذلك الانجراف لرغبات شخوص وفصائل وميليشيات لتخترق الساحة الأردنية واغراق المنطقة بآفات الأفكار والعمائم والعصابات ، باي دين علينا زج الاردن في التقلبات والرغبات والمجون ، واي دين يسمح بانتقال الحروب والارباك العسكري إلى الساحة الأردنية واشعال نار الفتنة في اركانهُ .

الا ننظر إلى محيطنا لنرى ما يحدث في العراق وسوريا واليمن ولبنان وحالات الطائفية والسيطرة باسم الدين المغموس بالدماء والابادة الجماعية والانهيار الاقتصادي ، وفرض الهيمنة والنفوذ باسم الدين والعقيدة، عن أي عقيدة ودين تتحدثون ؟ وعن اي وفاء للارض والانسان تكتبون !!! هل نريد وطن ؟ ام نريد تحقيق اهداف دول وعصائب وميليشيات لا تريد للاردن الخير .

الوطن هو الكرامهُ ورفعتهُ ورفعة المواطن في التعامل بالفكر المنطقي ، لنخلق أجواء مفعمة بالوطنية ، الا يرتابنا الشعور بالحسرة والندم ونحن نحطم قواعدنا ونهج قيادتنا وسعيها السليم في مساندة ومساعدة العرب وقضاياهم والسير بخطى واثقه لتحقيق غايات و منافع حقيقية باساليب سياسية وقانونية ،،، فلا نكن سبباً في تراجع الاستثمار والمستثمرين وتحطيم اقتصادنا ،،، عن أي وطنية نتحدث ؟ وعن اي ولاء ؟

ما يتم من غطرسات ووهم واشاعات وفبركه ، هو وباء وبلاء على الاردن واستقراره وأمنه اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ، علينا بناء قواعد جديدة وعزم جديد بخطط نافعة يافعه ، لنتجاوز كل الصعوبات والضغوطات .. علينا أن نزيح الوشاح عن وجوهنا ، وننزع الحقد والانانية، وننظر بنظره إنسانية لعواقب أعمالنا وما سينتج عنها ، ونزيح الغبار عن أفكارنا ، ونتمحص ونعي ما يدور وما يحاك على الاردن وشعبه ، ونعود لفكرنا السليم وتطلعاتنا نحو الوطن و بنيانه ، ونعود لرشدنا متحابين مخلصين للوطن وقيادته .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :