facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فهم متعمق حول مؤشرات Metatrader 5


25-03-2024 02:43 PM

عمون - أحدثت هذه المنصة المتطورة ثورة في طريقة تفاعل المتداولين مع الأسواق المالية. فبفضل تصميمها الأنيق ومميزاتها القوية، فلا عجب أن Metatrader 5 أصبحت هي الخيار المفضل لملايين المتداولين من حول العالم. أحد الجوانب الأكثر إثارة للتداول عبر الإنترنت مع ميتاتريدر 5 هو تعدد استخداماتها. وسواء كنت متداولاً مبتدئًا أو محترفًا، فإن هذه المنصة لديها دائمًا شيء للجميع. ومن خلال واجهتها سهلة الاستخدام، سيمكن للمبتدئين في التداول الوصول بسرعة إلى المنصة والبدء في إجراء صفقات مربحة. أما بالنسبة للمتداولين الأكثر تقدمًا، تقدم metatrader 5 مجموعة من الأدوات والمؤشرات المتقدمة لمساعدتك في تحويل عملات وتحليل الأسواق وكذلك اتخاذ قرارات تداول أكثر حكمة. ولكن أهم ما يميز المنصة بالفعل عن غيرها هو سرعة التنفيذ السريعة. لقد انتهت أيام الانتظار لتنفيذ الصفقات، فمع ميتاتريدر 5، يتم تنفيذ الصفقات الخاصة بك في غضون أجزاء من الثانية، مما يضمن أنك لن تفوت أي فرصة متاحة أمامك. هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص في الأسواق سريعة الخطى اليوم، حيث أن كل ثانية أصبحت مهمة في الاستثمار. لذا، انضَم الآن ولا تفوت هذه الفرصة الرائعة للارتقاء بتداولك إلى آفاق جديدة!

فهم واجهة المنصة

تم تصميم واجهة Metatrader 5 لتزويد المتداولين بتجربة تداول سهلة الاستخدام وبديهية. حيث تشمل العناصر الرئيسية لواجهة النظام الأساسي ما يلي:

1. مؤشر متابعة الأسواق

تعرض نافذة متابعة الأسواق قائمة بأدوات التداول المتاحة إلى جانب أسعار العرض والطلب. حيث يمكن للمتداولين إضافة أو إزالة الأدوات من قائمة متابعة الأسواق، وتخصيص الأعمدة المعروضة، وترتيب الأدوات بناءً على تفضيلاتهم. يسمح هذا للمتداولين بمراقبة أسعار أدواتهم المُفضلة بسهولة والوصول إلى مخططات التداول بشكل أسرع.

2. نافذة الرسم البياني

نافذة الرسم البياني هي المكان الذي يمكن للمتداولين فيه إجراء التحليل الفني وتنفيذ الصفقات. حيث تقدم Metatrader 5 مجموعة مختلفة من أنواع الرسوم البيانية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الإطارات الزمنية. كما يمكن للمتداولين أيضًا تطبيق المؤشرات الفنية وأدوات التخطيط على الرسوم البيانية لتحليل اتجاهات السوق وتحديد فرص التداول المحتملة. وتعرض نافذة الرسم البياني أيضًا عروض الأسعار في وقتها الفعلي وتاريخ وحجم كل عملية تداول، مما يوفر للمتداولين رؤية شاملة حول السوق.

3. المستكشف

تسمح نافذة المستكشِف أو المعروفة باسم Navigator للمتداولين بالتنقل عبر حساباتهم ومؤشراتهم ومستشاريهم الخبراء ونصوصهم. كما يمكن للمتداولين الوصول إلى حسابات التداول الخاصة بهم، وعرض مراكزهم المفتوحة والأوامر المُعلقة، وإدارة سجل التداول الخاص بهم. توفر هذه الميزة أيضًا وصولاً سريعًا إلى المؤشرات المُدمجة في المنصة وأداة المستشارين الخبراء، بالإضافة إلى أي مؤشرات مخصصة ومستشارين خبراء قام المتداولون بإضافتها.

4. المحطة الطرفية

توفر خاصية المحطة الطرفية للمتداولين أهم المعلومات حول حسابات التداول الخاصة بهم، بما في ذلك رصيد الحساب وحقوق الملكية وهامش الربح / الخسارة. كما يمكن للمتداولين عرض سجل حساباتهم ونشاطهم التجاري والوصول إلى التقارير والبيانات المختلفة. وتسمح المحطة أيضًا للمتداولين بتنفيذ الصفقات وتعديل الأوامر الحالية وإدارة مخاطرهم من خلال استخدام أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح.

  1. صندوق الأدوات

توفر نافذة صندوق الأدوات أو Toolbox أدوات ومميزات إضافية يمكن للمتداولين استخدامها لتحسين تجربة التداول الخاصة بهم. كما يمكن للمتداولين الوصول إلى التقويم الاقتصادي وآخر موجزات الأخبار ومعلومات متعمقة حول السوق ومؤشر معنويات السوق. يوفر صندوق الأدوات أيضًا إمكانية الوصول إلى إشارات التداول المتاحة على المنصة، مما يسمح للمتداولين بمتابعة عمليات التداول ودمج العديد من الاستراتيجيات في صفقاتهم.

من خلال فهم هذه العناصر المختلفة لواجهة Metatrader 5، سيمكن للمتداولين التنقل في المنصة بسهولة والاستفادة بالكامل من مميزاتها وإمكاناتها. لذلك، خُذ الوقت الكافي للتعرف على الواجهة وتخصيصها للحصول على تجربة تداول سلسة.

الأدوات والمؤشرات الأساسية في ميتاتريدر 5

تقدم Metatrader 5 مجموعة مختلفة من الأدوات والمؤشرات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتعزيز استراتيجيات التداول الإلكتروني الخاصة بهم واتخاذ قرارات تداول ناجحة. لذا، دعنا نستكشف بعض الأدوات والمؤشرات الأساسية التي يجب أن يكون كل مستخدم على معرفة تامة بها.

1. المتوسطات المتحركة

وهي واحدة من المؤشرات الأكثر شعبية والتي يتم استخدامها بشكل كبير في التحليل الفني. تقدم Metatrader 5 أنواع مختلفة من المتوسطات المتحركة، بما في ذلك المتوسطات المتحركة البسيطة (SMA) والمتوسطات المتحركة الأسية (EMA) والمتوسطات المتحركة المُرجحة (WMA) وغيرها المزيد. كما يمكن للمتداولين استخدام المتوسطات المتحركة لتحديد الاتجاهات ومستوى المقاومة والدعم وتصميم إشارات تداول.

2. بولينجر باند

وهو مؤشر قوي آخر يمكن أن يساعد المتداولين على تحديد تقلبات السوق ونتائج الأسعار المحتملة. يتكون هذا المؤشر من النطاق الأوسط، وهو متوسط متحرك، ونطاق علوي وسفلي، يميل بعيدًا عن المتوسط المتحرك. فعندما يقترب السعر من النطاق الأعلى، يكون في منطقة قمة الشراء، مما يشير إلى احتمالية وجود نتيجة أكبر. على الجانب الآخر، عندما يقترب السعر من النطاق الأقل، فقد يكون في قمة البيع، مما يشير إلى احتمالية وجود نتائج أقل.

3. مؤشر القوة النسبي

والذي يُرمَز له بـ RSI، هو مؤشر متحرك يقوم بتحديد سرعة وأي تغيرات في الأسعار. تبلغ قيمة مؤشر القوة النسبية ما بين 0 إلى 100 ويُستخدم عادةً لتحديد أفضل أوقات الشراء والبيع في السوق. فعندما يصبح مؤشر القوة النسبي أعلى من 70، هذا يشير إلى أن السوق في منطقة قمة الشراء. على الجانب الآخر، عندما يكون المؤشر أقل من 30، فهذا يشير إلى أن السوق في ذروة البيع.

4. تصحيح فيبوناتشي

وهي أداة يمكن للمتداولين استخدامها لتحديد مستوى المقاومة والدعم المُحتمل بناءً على تسلسل فيبوناتشي. حيث يمكن للمتداولين رسم مستويات تصحيح فيبوناتشي على الرسم البياني لتسليط الضوء على المناطق التي من المحتمل أن يتراجع فيها السعر قبل الاستمرار في الارتفاع. تُعتَبَر مستويات تصحيح فيبوناتشي الأكثر شيوعًا هي 38.2% و50% و61.8%. كما يمكن للمتداولين استخدام هذه المستويات لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة لصفقاتهم.

5. MACD (تباعد أو تقارب متوسط السعر المتحرك)

وهو مؤشر يتبع الاتجاه ويوضح العلاقة بين متوسط متحرك لسعرين مختلفين لورقةة مالية معينة. يتكون مؤشر MACD من خط MACD وأيضًا خط إشارة ومدرج تكراري. كما يمكن للمتداولين استخدام MACD لتحديد نتائج الاتجاه المُحتملة، وتأكيد قوة الاتجاه، وتصميم إشارات تداول. وعند ارتفاع خط MACD فوق خط الإشارة، قد تكون هذه إشارة تصاعدية، تدل على وجود فرصة شراء محتملة. على العكس، عندما ينخفض خط MACD أسفل خط الإشارة، قد تكون إشارة تنازلية، تذل على وجود فرصة بيع مُحتملة.

هذه مجرد أمثلة قليلة على الأدوات والمؤشرات الأساسية المتاحة على منصة Metatrader 5. كما يُمكن للمتداولين تجربة مجموعات مختلفة من الأدوات والمؤشرات لتطوير استراتيجيات التداول الخاصة بهم والعثور على الأفضل بالنسبة لهم. لذا، تذكَّر إجراء اختبار لاستراتيجياتك وتحليل النتائج قبل تطبيقها على صفقاتك في الوقت الفعلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :