facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مرطب البشرة الدهنية صيفاً .. ليس رفاهية


14-05-2024 11:11 AM

عمون - في ظل حرارة الصيف الحارقة والمتواصلة، تكون إدارة البشرة الدهنية مهمة صعبة على صاحباتها، ومن المفاهيم الشائعة الخاطئة أن ذوات البشرة الدهنية لا يحتجن إلى استخدام المرطبات، خاصة خلال الأشهر الحارة؛ عندما تكون البشرة دهنية بالفعل. وهذا الاعتقاد بعيد عن الحقيقة، وسوء فهم واضح لدور المرطبات وكيفية عملها. لذا، نوضح لكِ أهمية دور المرطب في روتين العناية ببشرتكِ الدهنية، وكيف تختارين أفضل مرطب لها.

أهمية الكريم المرطب للبشرة الدهنية:

البشرة الدهنية نوع من أنواع البشرة، يتميز بالإفراط في إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تنتجها الغدد الدهنية بالجلد. ويعتبر الزهم بكميات مناسبة أمراً حيوياً للحفاظ على البشرة صحية وناعمة ورطبة، وعندما تصبح الغدد مفرطة النشاط، ويزداد إنتاج الزهم بشكل مفرط، يؤدي ذلك إلى بشرة دهنية، وانسداد المسام، وظهور حب الشباب المتكرر.

وتعتقد عديدات من ذوات البشرة الدهنية، خلال محاولاتهن إدارة هذه المشكلات، أن استخدام المرطب سيؤدي إلى تفاقم مشاكلهن، وينتشر هذا الاعتقاد بشكل خاص خلال أشهر الصيف؛ عندما يؤدي العرق الزائد، والرطوبة العالية، إلى جعل البشرة تبدو دهنية بشكل مفرط. لكن، من المهم أن نفهم أن الزيت لا يعادل الترطيب، وأنه حتى البشرة الدهنية تتطلب ترطيباً منتظماً.

وتتمثل الوظيفة الأساسية للمرطب في الحفاظ على مستويات ترطيب البشرة، عن طريق منع فقدان الماء بشكل فعال، إذ يقوم بذلك عن طريق إنشاء حاجز وقائي على الجلد، يحبس الرطوبة الموجودة، ويحمي البشرة في نفسه الوقت من العوامل البيئية المختلفة، مثل: الحرارة الزائدة، والرياح القاسية، والتلوث.

ويصدق هذا الدور، بغض النظر عما إذا كانت البشرة دهنية أو جافة، أو مزيجاً من الاثنتين معاً، ويحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى هذه الطبقة الواقية؛ ليبقى صحياً، ويعمل على النحو الأمثل.

بالنسبة للبشرة الدهنية، على وجه الخصوص، إن استخدام مرطب خفيف الوزن، و«غير كوميدوغينيك» (لا يحتوي على أي مكونات يمكن أن تسد مسام البشرة بسهولة)، يساعد على تنظيم إنتاج الزهم، ومنع البشرة من أن تصبح جافة جداً، أو دهنية جداً، وبالتالي تحقيق توازن صحي.

كيف تختارين المرطب المثالي للبشرة الدهنية:

يتضمن اختيار المرطب المثالي للبشرة الدهنية فهم نوع بشرتكِ، والمكونات التي تناسبها بشكل أفضل.. في ما يلي بعض الخطوات لإرشادك:

1. معرفة نوع بشرتك:
إن معرفة نوع بشرتكِ هي الخطوة الأولى في اختيار المرطب المناسب، وعادةً تبدو البشرة الدهنية لامعة، ولها مسام أكبر وأكثر وضوحًا.

2. المرطبات ذات الأساس المائي:
المرطبات ذات الأساس المائي تكون أخف بشكل عام، وأقل عرضة لسد المسام، ما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية.

3. المنتجات التي لا تسبب انسداد المسامات:
المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام مصممة من أفضل ما يمكنكِ تقديمه لبشرتكِ، خاصة للبشرة الدهنية، حيث تقلل خطورة تكوّن الحبوب والبثور تحت الجلد.

4. المرطبات الخالية من الزيوت:
توفر المرطبات، الخالية من الزيوت، الترطيب الذي تحتاج إليه بشرتكِ، دون وضع زيت إضافي.

5. حمض الهيالورونيك والجلسرين:
يعد وجود مكونات تزيد الترطيب، وتعزز نضارة البشرة، مثل: حمض الهيالورونيك والجلسرين، أمر حيوي لبشرتكِ، حيث إنها مليئة بالمميزات، وتزيد جمال بشرتكِ، فضلاً عن أنها لا تضيف الزيوت، أو تسد المسام.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :