facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما «ديتوكس الشعر» .. وكيف يمكنكِ تطبيقه؟


26-05-2024 11:00 AM

عمون - «إزالة سموم الشعر».. مفهوم رائج في عالم الجمال والعناية الشخصية. في الأساس، يتضمن ذلك إزالة البقايا والسموم والشوائب الأخرى من شعركِ وفروة رأسكِ، ويعرف ذلك باسم «ديتوكس الشعر»، فما هو، وكيف يتم تطبيقه؟

فهم «ديتوكس الشعر»:
«ديتوكس الشعر» هو عملية تنظيف شاملة وعميقة، تفوق قدرات الغسيل الأسبوعي. فكري في الأمر على أنه تنظيف عميق لشعركِ وفروة رأسكِ، يزيل تراكم المواد الضارة في الشعر وفروة الرأس، وتشمل هذه المواد الملوثات من البيئة، والزيوت الزائدة والزهم، وبقايا منتجات العناية بالشعر، والسموم التي تفرز من خلال فروة الرأس. وتنطوي تلك العملية على استخدام منتجات متخصصة، مصممة لإزالة أي مواد ضارة محتملة، لا يتم التخلص منها أثناء عملية التنظيف المنتظمة.

وتشمل هذه المواد والسموم في الرأس: المعادن والكلور من حمامات السباحة، وبقايا المنتجات من منتجات تصفيف الشعر، والملوثات من البيئة، وغيرها، وبمرور الوقت تتراكم هذه المواد في شعركِ وفروة رأسكِ، ما يتسبب في تلف الشعر، وإذا لم تتم إزالتها، فإنها تجعل شعركِ جافاً وهشاً، وعرضة للتقصف، وقد تتداخل، أيضاً، مع صحة فروة رأسكِ، ما يؤدي إلى مشاكل، مثل: القشرة أو الحكة.

فوائد «ديتوكس الشعر»:
لإزالة السموم من الشعر فوائد عدة، تتجاوز عملية التحسينات الجمالية فقط، فهي تساهم بشكل كبير في تحسين الصحة العامة، وتمنح شعركِ وفروة رأسكِ الحيوية.

ويعمل «ديتوكس الشعر» على إزالة تراكمات المنتجات التي تثقل شعركِ، وتجعله يبدو بلا حياة. ومن خلال التخلص من هذا التراكم، تتحسن صحة شعركِ وفروة رأسكِ، فتتفتح بصيلات الشعر، ما يسمح بنمو أفضل، وهذه العملية لا تعزز نمو الشعر فحسب، بل تقلل، أيضاً، احتمالية تساقطه.

علاوة على ذلك، إن إزالة السموم من الشعر تساعد على استعادة اللمعان الطبيعي، وحجم الشعر، ومن خلال إزالة المواد المتراكمة، يستعيد شعركِ بريقه الطبيعي، ما يجعله يبدو أكثر حيوية وصحة، كما يمكن أن تكون هذه العملية مفيدة بشكل خاص، للاتي يستخدمن منتجات تصفيف الشعر الحرارية أو الكيميائية بشكل منتظم، لأنها تسبب بهتاناً وتلفاً كبيرين للشعر.

أخيراً، يساعد التخلص الشامل من سموم الشعر، أيضاً، على تخفيف مشكلات فروة الرأس، مثل: القشرة والحكة، وذلك من خلال تنظيف فروة الرأس جيداً، لتتم إزالة أي مهيجات محتملة، وتتحسن الصحة العامة لفروة الرأس.

كيف تطبقين «ديتوكس الشعر»؟
يتطلب إجراء عملية التخلص من سموم الشعر بعض الخطوات الحاسمة، والالتزام بالحفاظ على روتين أكثر طبيعية، وخالٍ من المواد الكيميائية للعناية بالشعر، فعليكِ اتباع الخطوات التالية؛ للقيام بذلك:

أولاً: التوقف عن استخدام منتجات الشعر ذات الأساس الكيميائي؛ لأنها تساهم في تراكم المنتج، ويمكن أن تلحق الضرر بشعركِ وفروة رأسكِ بمرور الوقت، وبدلاً من ذلك اختاري البدائل الطبيعية، التي تغذي شعركِ دون آثار جانبية قاسية.

ثانياً: استثمري في شامبو مزيل للسموم، مصمم خصيصاً لإزالة المواد الضارة من شعركِ وفروة رأسكِ، وسيكون هذا المنتج بمثابة أداتكِ الأساسية للتنظيف العميق.

ثالثاً: بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي بلسماً لإزالة السموم وتجديد الرطوبة التي تمت إزالتها أثناء عملية التنظيف، وهذه الخطوة ضرورية؛ لمنع شعركِ من أن يصبح جافاً وهشاً بشكل مفرط.

رابعاً: أدخلي قناع الشعر في روتينكِ، فهو علاج عميق، يوفر ترطيباً وتغذية مكثفين لشعركِ، ويعمل على إصلاح أي تلف، واستعادة صحة وحيوية شعركِ الطبيعية.

5 خلطات طبيعية لتطبيق «ديتوكس الشعر»:
يتعرض شعرنا لعدد كبير من العلاجات الكيميائية والملوثات والممارسات الغذائية السيئة، لذلك من الضروري إزالة السموم منه بانتظام؛ للحفاظ على صحته ولمعانه. وبجانب الخطوات السابقة، هناك بعض الخلطات الطبيعية، التي تساعدكِ في عملية «ديتوكس الشعر» وفروة الرأس، منها ما يلي:

خلطة خل التفاح:
يعد خل التفاح علاجاً شائعاً لإزالة سموم الشعر؛ نظراً لقدرته على إزالة تراكم المنتجات، واستعادة الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر الصحي. اخلطي كمية متساوية من خل التفاح والماء، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ، واتركيه لبضع دقائق قبل غسله؛ لتجربة تأثير التنظيف العميق.

مزيج صودا الخبز:
تتمتع صودا الخبز بخصائص تنظيف ممتازة، يمكنها إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ وبقايا المنتج من شعركِ. أعدي مزيج التخلص من السموم عن طريق خلط كمية من صودا الخبز مع ثلاث كميات من الماء. ضعي هذا الخليط على شعرك المبلل، بدءاً من الجذور، ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة، وهذا المزيج مفيد للشعر الدهني، ولكن يجب استخدامه باعتدال؛ لأنه قد يجففه.

منقوع الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تزيل السموم من شعرك، وتعزز نموه. حضري كوباً قوياً من الشاي الأخضر واتركيه يبرد، ثم اشطفي شعركِ بهذا المنقوع بعد روتين غسل الشعر بالشامبو المعتاد، واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل شطفه، فهذا المزيج الطبيعي يعزز صحة الشعر، ويضيف لمعاناً جميلاً.

مقشر ملح البحر:
يمكن لملح البحر أن يقشر فروة الرأس، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويفتح بصيلات الشعر، وبالتالي يعزز صحة الشعر. اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع الشامبو العادي، ودلكي هذا المزيج بلطف على فروة رأسكِ، فهذا المقشر يحفز الدورة الدموية، ويعزز نمو الشعر.

عصير الليمون:
يزيل عصير الليمون، الغني بفيتامين (C)، سموم شعركِ عن طريق إزالة تراكم المنتجات والزيوت الزائدة. امزجي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستخدمي هذا المزيج كمشطف نهائي، بعد غسل الشعر بالشامبو، وسيترك شعركِ منتعشاً، وسيمنحه مظهراً لامعاً.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :