facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع ثقة الأوكرانيين بزيلينسكي لأول مرة منذ اندلاع الحرب


07-06-2024 07:54 PM

عمون - تراجعت ثقة الأوكرانيين بالرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى ما دون 60 بالمائة للمرة الأولى منذ الغزو الروسي لبلادهم في فبراير (شباط) 2022، حسبما أظهر استطلاع للرأي.

واجه زيلينسكي العديد من التحديات العام الماضي، ومنها هجوم مضاد فاشل في الصيف، وجدلاً مثيراً للانقسام بشأن التعبئة، وفضائح فساد تورط فيها مسؤولون كبار.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد كييف الدولي لعلم الاجتماع، أن ثقة الجمهور في الرئيس البالغ 40 عاماً، ارتفعت إلى 90 بالمائة في مايو (أيار) 2022، لكنها انخفضت إلى 59 بالمائة بحلول مايو 2024.

وقال المعهد، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «نشير إلى أن فولوديمير زيلينسكي لا يزال يحتفظ بالشرعية بنظر المجتمع الأوكراني، وأن غالبية الأوكرانيين ما زالوا يثقون به».

وأضاف: «ومع ذلك، فإن منحنى تراجع الثقة مستمر. وكما يتبين من النتائج، فإن الأسباب الرئيسية لانتقادات الأوكرانيين العاديين هي سياسة التوظيف غير الناجحة دائماً وقضايا العدالة، وخصوصاً في مجال مكافحة الفساد، وتحمل الجميع عبء الحرب».

انتهت الشهر الماضي الولاية الرئاسية الأولى لزيلينسكي التي بدأت في 2019، لكنه بقي في منصبه بموجب الأحكام العرفية. وقال الرئيس الأوكراني العام الماضي إنه «على استعداد» لتنظيم انتخابات إذا لزم الأمر. لكن السلطات قررت عدم إجراء انتخابات، معتبرة أن نحو 20 بالمائة من البلاد تحت سيطرة القوات الروسية، وأن ملايين الأوكرانيين يعيشون في الخارج.



الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :