facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مامكغ: لم أطالب بإلغاء وزارة الثقافة


21-03-2016 12:43 PM

عمون- أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ الدور الذي تؤديه الوزارة في ارتقائها بالوعي وتحصين المجتمع من التطرف والإرهاب.

وأعربت عن أملها في الوصول إلى حالة التنوير الكاملة التي نكون معها حققنا الهدف الذي أنشئت لأجله وزارة الثقافة.

وأضافت، في معرض ردها على ما تداوله مؤخراً بهذا الخصوص، أنها انطلقت في إحدى المقابلات الإذاعية من أنّ كل إنسانٍ إنما يحمل ثقافته التي تعبّر عنه، وأنّ هذه الثقافات في تنوّعها إنما تسبق إنشاء وزارة الثقافة، التي تبني وتشتغل أصلاً على ما هو موجود.

ودعت مامكغ إلى تضافر الجهود لتكتمل رسالة الوزارة في مشاريعها وبرامجها التي تحتاج مدىً زمنياً طويلاً، تمهيداً لسؤالنا المستقبليّ إن كنّا نحتاج إلى وزارة ثقافة أم نستغني عنها باكتمال الأهداف.

وكاشفت بأولويات العمل الثقافي المؤسسي ضمن ميزانية محدودة، معربةً عن طموحها لأن تزداد مقدّرات وزارة الثقافة وأن تعطى بذلك المرونة الكافية لتنفيذ هذه البرامج والمشاريع بالشراكة الحقيقيّة مع الوسطين الثقافيّ والإبداعي.

ورأت الوزيرة أننا كثيراً ما نجور على مقاصد الحديث وتوجهاته باجتزائنا جملةً من سياقها الموضوعيّ وتوظيفها لغايات الإثارة والتشويق، معربةً عن تقديرها لكلّ الزملاء الإعلاميين، داعيةً إلى المزيد من الدقة في متابعاتهم المهنيّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :