facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطويسي: اعفاء ابناء العاملين في الجامعات الرسمية تصحيح لوضع غير قانوني


19-09-2017 12:25 PM

عمون- مشيرة الزيود - اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بأن قرار الغاء الاعفاءات الممنوحة لأبناء العاملين بالجامعات الرسمية هو تصحيح لوضع غير قانوني قائم اتخذ قراره مجلس التعليم العالي منذ عام 2002.

وكشف الوزير لـ عمون بأنه وبناءً على طلب من ديوان المحاسبة تم تصحيح القرار الذي يقضي بإعطاء خصم (50%) من الرسوم لأبناء العاملين، واتضح بأن هذا القرار خاطئ وغير قانوني، ولذلك تم التنسيب لمجالس الامناء في الجامعات باتخاذ اجراءات بديلة.

كما طالب ديوان المحاسبة بحسب الطويسي كل الذين استفادوا بإعادة المبالغ التي دفعت بناءً على الخصم منذ عام 2002.

واكد الطويسي لـ عمون بأن الوزارة خاطبت رئاسة الوزراء للإعفاء من استرداد المبالغ التي خصمت لان الحكومة هي صاحبة الولاية العامة وتنظر للقضايا من زوايا اخرى.

واوضح الطويسي بأن المعاملة الخاصة لأبناء العاملين ستستمر ولكن بعد قوننة هذا القرار من قبل مجالس الأمناء.

وتعليقا على تنسيب مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية بالإبقاء على معاملة أبناء العاملين في الجامعة كما كان معمولا به، قال الوزير بأن هذا قانوني وهذا ما طلبة مجلس التعليم العالي من مجالس الامناء في الجامعات بأن يتم تصويب القرار وقوننته بحيث يستمر الخصم لأبناء العاملين في اطار قانوني.

واكد الطويسي بأنه لا مساس بحقوق ابناء العاملين في الجامعات الرسمية.




  • 1 امير 19-09-2017 | 12:38 PM

    كيف لا مساس و لا يوجد سقف قانوني لهذه المسأله الان. اذا كنت صادق كان الاجدر بك توجيه مجالس الامناء كما تدعي لاتخاذ القرار المناسب لشرعنة الام و من ثم الغيت القرار. و ما المشكله بعدم القانونيه؟ ممكن من معاليك اتحافنا بدل استخدام الكلمات المطاطه و المبهم!؟

  • 2 موظف اداري 19-09-2017 | 01:19 PM

    قرار بلالتجاه الصحيح. وبرأيي ان ما يسمى ابناء العاملين هو غير منصف للأشخاص الغير عاملين بالجامعات _ موظف شركة مثلا.
    علما انه تم تنصيف القائمة الواحدة في الجامعة الأردنية الى قائمتين _ نصف كبيىر (لابناء الهيئة التدريسية_ ونصف صغير لابناء الهيئة الادارية
    اي 3 بالمئة و 2 بالمئة وهذا ظلم لأبناء الهيئة الادارية .اتمنى ان تتدخل وزارة التعليم العالي وتكبح توغل فئة على فئة تخدم المؤسسة التعليمية

  • 3 طيب وهاي كيف زبطت؟ 19-09-2017 | 01:56 PM

    الحكومة تعفي الشاحنات العراقية من الغرامات المالية

  • 4 أردني- مغترب 19-09-2017 | 02:08 PM

    عزيزي الدكتور الطويسي
    هل بالامكان التوضيح اذا كانت تعليمات الابتعاث و التعيين في بعض الحامعات قانونية. هذه التعليمات تمنح علامات حسب مكان الولادة و عنوان السكن للمفاضله بين المتقدمين

    .....

  • 5 موظف بسيط 19-09-2017 | 02:18 PM

    هل يوجد قانون يمنح الطالب التحويل الى الجسيم بعد التسجيل على الموازي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 6 اسامة 19-09-2017 | 02:32 PM

    ارحمونا من اسعار الموازي بالاردنية للمواطن العادي ,, الاسعار بحاجة لاعادة نظر
    الله اعلم كيف تدبير بعض العائلات للقسط

  • 7 د يحيى علي 19-09-2017 | 03:49 PM

    عودنا اصحاب المعالي على تنفيذ الكثير من القرارت غير القانونية والتي ما زال الكثير منها لم يتم اكتشافه من قبل ديوان المحاسبة ولكن من سيتحمل تبعات هكذا قرار ونتائجه السلبية على المجتمع وهل سيتم محاسبة المسؤول ؟مجرد سوال

  • 8 محمد 19-09-2017 | 09:37 PM

    وهل قبول أبناء العاملين بالجامعات رغم ان معدلاتهم تقل عن الطلبة الآخرين بعشرة إلى خمس عشر معدل قانوني؟!!!!!!!!!!!!!!

  • 9 فارس 19-09-2017 | 09:46 PM

    هذا القانون غير قانوني؟! في رأيي أن من حق العاملين في الجامعات أن يدفعوا على أبنائهم أثمانًا أخفض من غيرهم وهذا امتياز يقبله كل منصف لدكتور التزم مع جامعته سنين طويلة منع فيها حتى من إدارة أعماله الخاصة أو التوظيف خارج الجامعة. ولكن في رأيي يا دكتور طويسي أن الأفضل أن تلغوا قانون قبول أبناء العاملين واستثنائهم من القبول الموحد. طبعًا إلغاء الموازي والدولي واللوائح الأخرى أيضًا. هذه صور لتحايل واضح على أسس القبول المبنية على التنافس الحر.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :