facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




“عمان العربية” تشارك في ملتقى عربي لاستثمار فرص الثورة الصناعية الرابعة


26-02-2020 02:21 PM

عمون-شاركت جامعة عمان العربية في ملتقى عربي للقيادات الجامعية يتناول فرص هذه الجامعات في ظل متغيرات الثورة الصناعية الرابعة في التحول لجامعات ذكية.

وحضر رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم الملتقى العربي الثاني للقيادات الجامعية والذي عقد في القاهرة وجاء بتنظيم من اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعنوان (الجامعات العربية والثورة الصناعية الرابعة: الفرص والتحديات)، والذي استمر ثلاثة أيام.

وهدف الملتقى إلى تمكين القيادات الجامعية من قيم مكونات الثورة الصناعية الرباعية وتقييم مدى استعداد الجامعات لاغتنام الفرص المتاحة والاستجابة للتحديات التي تفرضها تلك الثورة، ووضع خطط عمل مستقبلية للنهوض بدور الجامعات في بناء الطاقات البشرية، وتوفير رأس المال الفكري القادر على اكتساب العرفة وإدارتها وإنتاج المعلومات التفاعلية مع سوق العمل.

وشارك في الملتقى رؤساء جامعات عربية وأجنبية، وممثلين عن مرصد الماجنا كارتا، و شبكة القيادة العربية الاوروبية في التعليم العالي. وتخلل الملتقى عروضا ومحاضرات مركزة من خبراء عالميين وعرب، وجلسات حوارية ونقاشية، وورشة عمل تطبيقية لبلورة مشروعات قابلة للتطبيق.

وتخلل الملتقى افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت معرض بعنوان “إيديوجيت 2020” للجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية، وشاركت فيه جامعة عمان العربية بجناح حول المميزات التنافسية للدراسة في الجامعة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن الملتقى يتقاطع مع أهداف جامعة عمانن العربية في التحول لجامعة ذكية حيث تسعى من خلال كوادرها في توظيف التكنولوجيا الحديثة في عملية التعليم الدامج لضمان تمكين الطلبة من متطلبات العصر ورفع تنافسيتهم في سوق العمل، مبينا أن الجامعة توظف هذه المشاركات للاطلاع على التجارب العربية والاجنبية واستثمارها في العملية الاكاديمية برمتها.

وتناولت محاور الملتقى موضوعات في الثورة الصناعية من حيث التطبيقات والمخاطر المحتملة وتحديات التعليم والتعلم والبحث، ومحور الجامعات الذكية وخصائصها ومقوماتها، والادارة والقيادة الذكية، ودور الجامعات الذكية في رسم السياسات المستقبلية وبناء رأس المال الفكري للاستجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، ومحور استراتيجيات التميز في الأداء الجامعي ، ويشمل تقييم مدى استعداد الجامعات للنهوض بأدوارها في ضوء التحولات التقنية ومدى استعداد الجاامعات لمواجهة المتغيرات، وفرص وتحديات تدويل الجامعات ومنهجيات خطط العمل، وعرض نماذج لجامعات عربية ذكية.

إلى ذلك، شارك رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم في اجتماعات المجلس العربي الاوروبي (ِARLEEN) والذي عقد في مقر المنظمة العربية للتنمية الادارية ، بحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور عزت عمرو، ومدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية الاستاذ ناصر القحطاني.

وبحث اللقاء أمكانية تشكيل لجنة مصغرة لتقديم خطة استراتيجية للمرحلة القادمة في إعداد الجامعات والكوادر للتواءم مع المستجدات المعاصرة ومتطلباته.

وعلى صعيد عضوية اتحاد الجامعات العربية، شارك الاستاذ الدكتور ماهر سليم ضمن لجنة تقييم لقبول عضوية الجامعة المصرية الروسية، والتي أصبحت عضوا في اتحاد الجامعات العربية، حيث شارك في اللجنة أيضا أمين عام الاتحاد ، ورئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :