facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأسد يبيد 20 ألف فلسطيني


سمير حجاوي
19-10-2013 06:54 PM

يواصل نظام الأسد الارهابي "المقاوم والممانع" حصار مخيم اليرموك للشهر التاسع على التوالي، ويحاول خنق المخيم بالكامل منذ 100 يوم، مما يرقى إلى درجة الابادة الجماعية لأكثر من 20 الف فلسطيني، هم ما تبقى من 150 الف فلسطيني كانوا يسكنون المخيم قبل ان يبدا نظام الأسد حربه الهمجية ضد الشعب الفلسطيني هناك، رغم أنهم لا يشكلون اكثر من 10 في المائة من سكان المنطقة التي تقطنها غالبية سورية، يضاف اليهم اللاجئين السوريين من مناطق أخرى مثل ريف دمشق وأحياء العاصمة دمشق التي تعرّضت للقصف، كمدن ببّيلا ويلدا في الريف وأحياء التضامن والحجر الأسود والقدم والعسالي وغيرها، الذين توهموا ان مخيم اليرموك منطقة امنة.

هذا المخيم يواجه حملة عسكرية عاتية من قبل قوات الأسد وشبيحته وعناصر تنظيم احمد جبريل ادت إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من سكانه، وقامت طائرات نظام الأسد المقاتلة بقصف المخيم وتدمير احياء باكملها بما فيها من مساجد ومدارس ومساكن ومراكز صحية، وتحولت شوارعه إلى طرق للموت بسبب القصف المتواصل الذي استخدم فيه الارهابي الاسد الاسلحة الكيماوية.

وعلى الرغم من عدم مشاركة الفلسطينيين في الثورة السورية إلا ان نظام الأسد الارهابي استهدفهم وحملهم مسؤولية اندلاع الثورة منذ اليوم الاول كما قالت مستشارة الأسد بثينة شعبان، مما حول المخيمات الفلسطينية الى حقول للموت والدم، ودفع عدد كبير من الفلسطينيين إلى الهجرة الهروب إلى لبنان وتركيا والاردن ومنها إلى دول اجنبية.

هذا الوضع المأساوي دفع عددا من المؤسسات الأوروبية للمطالبة بالتدخل لفك الحصار مخيم اليرموك، واصدرت بيانا قالت فيه:"لقد تعرّض مخيم اليرموك للدمار الشديد وهدم فيه ما يزيد عن 1500 منزل، وهو يعاني من انقطاع للكهرباء والاتصالات والماء(منذ 100 يوم)، إلى جانب نفاذ المواد الغذائية بداخله بصورة كاملة، الأمر الذي دفع إمام أحد المساجد داخل المخيم لإباحة أكل لحم القطط والكلاب للمحاصرين من أجل البقاء على قيد الحياة، في سابقة خطيرة تنذر بكارثة حقيقية.

وحذرت من امكانية وقوع كارثة كبيرة قائلة: "إننا إزاء الخطر الذي يتهدد حياة أكثر من 20 ألف مدني في مخيم اليرموك، حيث تعتبر حياتهم في دائرة الخطر الشديد، ويتهددهم الموت جوعاً داخل المخيم أو قتلاً بالقذائف والرصاص إن هم حاولوا اللجوء إلى خارجه، نطالب الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها ممثلةً بالأنروا والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بتحمل مسؤولياتها"، ودعت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقيام بدورها تجاه تأمين حياة المدنيين، وإيجاد ممر إنساني آمن لدخول المواد الغذائية والطبية للمخيم وحرية انتقال الأشخاص من وإلى المخيم، وتحييد المدنيين ويلات هذا الصراع". وحملت المؤسسات الدولية "الحكومة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية، وجامعة الدول العربية المسؤولية عن العجز والتقصير في إيجاد حل لماساة المخيمات الفلسطينية عامة واليرموك خاصة، دعت "المجتمع الدولي والعالم الحر للوقوف أمام مسؤولياته تجاه لاجئي مخيم اليرموك الذي سقط فيه 634 ضحيةً، وهو ما يمثل ثلث الرقم الكلي للضحايا الفلسطينيين، لوقف سياسة التجويع، لانها جريمة أخلاقية وإنسانية وقومية"، وطالبت "بمحاسبة المسؤولين عن حصار المخيم وتجويع المدنيين وترويعهم بشكلٍ يرقى إلى العقاب الجماعي وفق القانون الدولي.

ما يجري في مخيم اليرموك الفلسطيني والمخيمات الاخرى جزء لا يتجزء من المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري كله الذي يذبح على يد مجرمي نظام الأسد الارهابي، الا ان عملية الخنق التي يتعرض لها 20 الف انسان في المخيم توجب علينا ان نسلط عليه الاضواء عليهم، كما نسلطها على مدينة المعضمية المحاصرة منذ شهور ايضا، وتحتم علينا مطالبة منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بواجبها من اجل حماية الفلسطينيين في سوريا، والا فانه لا داعي لوجود هذه المنظمة التي تحولت إلى كيان لا هم لرئيسه محمود عباس ميرزا الا التنسيق مع الكيان الاسرائيلي بنسبة 100 في المائة.

على زعماء الفصائل الفلسطينية ان يتدخلوا لإنقاذ الفلسطينيين في مخيم اليرموك وغيره من المخيمات من الموت، فهذا هو مبرر وجود ابو مازن وغيره من الأبوات، ولا قيمة لهم اذا لم يحموا الدم الفلسطيني في سوريا وغير سوريا من الحصار والخنق والقتل والذبح والموت جوعا.




  • 1 سوري 19-10-2013 | 07:06 PM

    نعتذر...

  • 2 انتهت الحفلة 19-10-2013 | 07:09 PM

    نعتذر...

  • 3 أرحام............ 20-10-2013 | 01:32 AM

    يعني...........

  • 4 فراس حجازين 20-10-2013 | 09:57 AM

    هاي الاردن ابوابه فاتحه يا اهلا وسهلا هي واقفه على 150 الف فلسطيني ما احنا صرنا ملجأ لاحرار العرب وكل ذلك على حساب المواطن الاردني المسخم ...................

  • 5 محمود 20-10-2013 | 12:32 PM

    نعتذر...

  • 6 وفاء 20-10-2013 | 01:04 PM

    نظام الأسد يبيد 20 ألف فلسطيني .. ألم يباد بهذه الحرب الظالمة الآ ف من الشعب السوري ألا بواكي لهم .. ستكشف الأيام من ورط الفلسطنيين في سوريا ................


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :