facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التوجيهي لمرة واحدة فقط


09-12-2015 10:24 PM

عمون - اقر مجلس التربية والتعليم في اجتماع عقده مؤخرا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبــات، عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2016/2017 ، حيث ستقوم الوزارة بوضع الترتيبات و الإجراءات والآليات اللازمة لعقد الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ان طلبة الثانوية العامة ممن هم على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الحالي سيحتفظون بحقهم في التقدم لامتحان التوجيهي لأربع دورات إمتحانية.

وجاء هذا القرار تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي بعقد امتحان الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداءا من العام الدراسي المقبل.

كما أقر المجلس تدريس مادة تاريخ الأردن لطلبة الثاني الثانوي ولكافة الفروع الأكاديمية والمهنية بدلاً من مادة الثقافة العامة، إضافة إلى تدريس مادة تاريخ الأردن للصف الأول الثانوي ولكافة الفروع ابتداءا من العام الدراسي المقبل 2016/2017.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد أطلع المجلس على الخطة التنفيذية التي أعدتها الوزارة لتنفيذ توصيات مؤتمر التطوير التربوي وإجراءات عقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة والخطوط العريضة التي ناقشتها اللجنة المشكلة لتطوير التعليم المهني والتقني.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بالخطط الدراسية للمرحلة الثانوية بفروعها المختلفة، وقدمتها مديرة إدارة المناهج في الوزارة.




  • 1 عماد 14-07-2016 | 01:37 AM

    هل في مناهج جديده لسنه الواحده

  • 2 عماد 14-07-2016 | 01:37 AM

    هل في مناهج جديده لسنه الواحده


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :