facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالصور .. أغرب 5 مساجد من حيث التصميم المعماري في إسطنبول


28-03-2016 10:28 PM

عمون - وجد في تركيا قرابة 84 ألف مسجد منتشرة في معظم أنحاء البلاد، وتعتبر مدينة إسطنبول هي أكثر مدن البلاد التي تضم المساجد، واشتهرت إسطنبول عاصمة الدولة العثمانية لمئات السنين بجوامعها التاريخية ابتداءً من مسجد السلطان أحمد، ومسجد أبو أيوب الأنصاري، ومسجد الفاتح وغيرها الكثير من المساجد.

لكن بناء المساجد والنهضة العمرانية في هذا المجال لم تتوقف أبداً فمدينة إسطنبول بالتحديد تملك العديد من المساجد الحديثة التي تتميز من حيث التصميم المختلف والغريب بعض الشيء.

صحيفة أكشام التركية نشرت صوراً لأغرب خمسة مساجد من حيث التصميم المعماري.

المساجد بالترتيب حسب الصور :

مسجد الوادي الأخضر: 2010
حاول المعماري "عدنان كاظم أوغلو" أن يعّبر عن العالم الصغير من خلال تصميم هذا المسجد حيث ربط نصفي الكرة الأرضية بطريقة فنية ومميزة، ويقع هذا المسجد في منطقة العمرانية بالقسم الآسيوي من إسطنبول.

جامع "مسجد المدينة": 2013
قدّم المهندس المعماري محمود سامي كيراز أوغلو رؤية مختلفة للمنارة في هذا الجامع مع الاعتماد على شكل المثلث في القاعة الرئيسية للجامع، وكسر القواعد في تصميم متميز للقُبة.
ويقع هذا المسجد في منطقة ألاتاشهير بالقسم الآسيوي.

مسجد فاليد سلطان:1871
استقى المعماري الأرمني المشهور "ساركيس بالايان" تصميمه لمسجد فاليد سلطان من التصميم القوطي الذي كان منتشراً في أوروبا بالعصور الوسطى، هذا المسجد الذي نفذه وأشرف على بنائه "هاكوب بالايان" أخ المُصمم، ويتميز الجامع بكثرة الأشكال.
ويقع المسجد في منطقة أكسراي وسط القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول.


مسجد محمد تشافيش: 1997
صمم المعماري البروفسور "شوكت سونار" مسجد محمد تشافيش عام 1997 حيث سعى من خلال التصميم الخاص والمُتميز للمسجد للدلالة على الثقافة التركية من الماضي لوقتنا الحاضر. ويقع المسجد في "منطقة الكادي كوي" بالقسم الآسيوي لإسطنبول، ويملك المسجد مكتبة.


مسجد شاكرين: 2009
يقع المسجد في منطقة الأوسكودار بالقسم الآسيوي لإسطنبول، يتميز المسجد بارتفاع مناراته لـ 35متراً ويعتبر من أكثر المساجد في العالم الإسلامي حداثة في التصميم. ويذكر أن مُصممه "هوسريف تايلان".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :