facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تبييض الاسنان


د. دينا الحياري
13-04-2016 11:23 PM

جميعنا يحلم بامتلاك اسنان بيضاء..هناك طرق عديدة للحصول على اسنان اكثر بياضا منها تبييض الاسنان

فمع الوقت وبسبب وجود عوامل كثيرة كشرب الشاي والقهوة و التدخين والارجيلة يصبح لون الاسنان اغمق .هنا يفيدني التبييض في ازالة هذه الصبغات الخارجية والحصول على لون افتح للاسنان.

يمكننا في البداية استخدام المعاجين المبيضة للاسنان ولكن يجب الا نستخدمها لفترات طويلة لانها تحوي مواد تقوم بسحل الاسنان.

اما بالنسبة للتبييض الذي يقوم به طبيب الاسنان فهناك نوعان للتبييض النوع الاول هو التبييض داخل العيادة والدي يقوم به الطبيب بوضع مادة تدعى بيروكسايد الهيدروجين ويسلط عليها ضوء لمدة معينة ..تستغرق هذه العملية ساعة تقريبا

والنوع الثاني هو التبييض المنزلي حيث يقوم الطبيب بعمل قوالب لفم المريض ويقوم المريض بوضع مادة التبييض في هذه القوالب ويضعها في المنزل لعدة ساعات يوميا لبضعة ايام

تجدر الاشارة الى انه يمكن اجراء تبييض العيادة يليه بعدة ايام التبييض المنزلي وذلك من اجل الحصول على نتيجة افضل.

هذه العملية نقوم بها للاسنان الحية , اما بالنسبة للاسنان التي تم اجراء معالجة لبية لها وتغير لونها اي انها غير حية فهنا يقوم الطبيب بعمل ما يسمى بالتبييض الداخلي والذي يقوم به بوضع مادة التبييض داخل السن ويضع حشوة مؤقتة لبضعة ايام لحين الحصول على اللون المطلوب .

تكثر في الاسواق مواد مبيضة تجارية ,لا ننصح بها كونها ممكن ان تكون ضارة بالاسنان

مما يجب ذكره ان التبييض يغير فقط لون الاسنان ولا يقوم بتغغير الشكل او الحجم للاسنان ,فاذا اراد المريض تغيير الشكل والحجم حينها يجب عليه بعمل القشور الخزفية .

لا يفضل اجراء التبييض للمراة الحامل , حيث انه اجراء تجميلي يمكنها القيام به بعد الولادة.

اخيرا , تبييض الاسنان اجراء يبيض الاسنان لفترة معينة تطول او تقصر اعتمادا على درجة حفاظ المريض عن اسنانه وابتعاده عن الملونات ومصبغات الاسنان كالقهوة والتدخين ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :