facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدء باستثمار منفذ "طريبيل" الحدودي بين العراق والأردن


02-05-2018 08:39 PM

عمون - أعلن قائممقام قضاء الرطبة عماد الدليمي، إحالة ساحات من منفذ "طريبيل" الحدودي بين العراق والأردن للاستثمار.

وقال الدليمي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "هيئة المنافذ أحالت استثمار ساحات تابعة لمنفذ طريبيل الدولي غربي الرطبة في محافظة الأنبار، عند الحدود مع الأردن، إلى مستثمرين عراقيين لإعادة تأهيلها".

وأضاف أن "العمل الذي بدء قبل وقت قصير، حتى الآن لم ينجز في الساحات".

وأكد الدليمي أن الشركة الأمريكية "أولف كروب"، التي جرى الاتفاق معها من قبل الحكومة الاتحادية، لإعادة تأهيل وتأمين الطريق السريع الدولي الممتد من بغداد وصولا إلى الرمادي مركز الأنبار، إلى طريبيل، "لم تباشر أعمالها لحد الآن".

ولفت قائممقام قضاء الرطبة، إلى أن حركة النقل البري عبر المنفذ، انخفضت في الآونة الأخيرة، معللا ذلك بقرب الانتخابات في 12 مايو الجاري، متداركا بقوله: "المنفذ مفتوح ويعمل، لكن ليس بذات الوتيرة في الأيام الماضية".

وأعلن آمر "فوج الصقور" العراقي، العقيد شاكر الريشاوي، في 30 أغسطس عام 2017، عن افتتاح المعبر رسميا وبشكل دائم، بعد أن أنهت الأجهزة المختصة الإجراءات الأمنية والخدمية كافة لتأمين الطريق الدولي البري بين عمان وبغداد.

وحررت القوات العراقية قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، في مايو 2016، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :