facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تدشين مشروع الخط الناقل الشمالي بقيمة 6.4 مليون يورو


02-07-2019 02:22 PM

عمون- مندوبا عن وزير المياه والري افتتح امين عام  سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز  وبحضورGianmatteo Arena   نائب سفير الاتحاد الاوروبي ( EU ) وممثل بنك الاعمار الالماني (  KFW  ) وعدد من جمعيات مستخدمي المياه والمزارعين   ومسؤولي  قطاع المياه مشروع الخط الناقل  الشمالي  لزيادة كميات مياه الري  للزراعات المقيدة في مناطق الاغوار الشمالية.

 وقال الكوز ان تنفيذ الخط الناقل بين محطتي ضخ 24و33  يعد واحدا من المشاريع الهامة التي تنفذها وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن  مع الدول المانحة لتحسين التزويد المائي ورفع المستوى البيئي وزيادة كميات مياه الري من خلال زيادة مصادرالمياه المخلوطة والمعالجة وفق اعلى المواصفات من محطات التنقية في محافظة اربد  .
 واضاف الكوز ان  المشروع  الممول من الاتحاد الاوروبي   بمنحة بقيمة (6.4) مليون يورو  يشتمل على خط ناقل قطر (700 ) ملم وبطول (8.7) كم مع محابس  وهوايات وعدادت مياه  اضافة الى اعادة تاهيل  محط ضخ (  TO28 ) وتركيب وتشغيل نظام الاسكادا  وعدد من الخطوط الاضافية   لتوفير كميات مياه اضافية  للزراعات المختلفة  وخاصة المقيدة لدعم الاخوة المزارعين والزراعة كونها  من دعائم الاقتصاد الوطني  خاصة في ظل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع .
 وثمن الكوز دعم الاتحاد الاوروبي لمثل هذه المشاريع الحيوية التي تعمل على تحسين الواقع المائي خاصة للمزارعين  في منطقة وادي الاردن الذي يعتبر سلة الاردن الزراعية .  
 
 
واكد  Arena     على التزام الاتحاد الاوروبي  بدعم الإدارة المستدامة للمياه من خلال استمرار المشاريع الإنمائية بجانب التوسع في المباحثات مع صنّاع القرار مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والاردن  في قطاع المياه  يعتبر انموذجا في العلاقات الثنائية داعيا المزارعين للاستفادة من مثل هذه المشاريع في وادي الاردن .
 
 وفي نهاية الافتتاح وزع   Arena   (30 ) جهاز لقياس الملوحة والحموضة على المزارعين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :