facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطاب نيسان .. خطاب إنسان ودعوة إلى الايجابية في زمن الكورونا


ميس القضاة
11-04-2020 01:54 PM

خطاب إنسان .. قبل أن يكون خطاب ملك وقائد ، أطل علينا فيه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم مساء أمس الجمعة 10 نيسان 2020 ، أطل علينا القائد فبدأ حديثه بـ "أيها الاخوة والاخوات، أبناء الشعب العزيز" ، نعم كان لنا في كل الأوقات وهو لنا خلال هذه الأزمة الأخ العزيز الذي أخذ على عاتقه هموم المواطن الأردني خلال هذه الأزمة ، يوما وراء يوم ، متابعات حثيثة هنا ، وتوجيهات واجراءات هناك واجتماعات أخرى في ركن آخر من أركان البلاد لحمايتنا من هذا العدو الصامت " فيروس كورونا " نعم هو الأخ والسند وهو العزيز الذي ما زال صوته هو دلالة الاطمئنان ورسالة الأمان ، يشحذ الهمم ويرفع المعنويات و يعلي الجبين بالفخر والاعتزاز.

نعم هو الأب ، الذي لم يخرج علينا بالحديث وتقديم النصائح والتوجيهات بل خرج ليقول لنا أننا " الكبار" ، ولكنه لم يكمل حديثه بأننا الكبار أمام الأمم ، لأننا لم نرَ في كل تلك الأمم التي حاربت الجائحة قائدا كان مواطنيه أولى اهتماماته قبل الأزمة وأصبح جل همه وأولوياته صحتهم وأمانهم ورفع معنوياتهم خلال هذه الأزمة ، نعم نقف بشموخ في مواجهة الفيروس ليس ما نملك من امكانيات مادية بل ما ملكنا من حب للملك ومن انتماء لهذا التراب الغالي ، نعم نقف وقفة رجل واحد ، لأننا في وطن له قائد واحد ، هو من جعل كرامة الإنسان فوق كل اعتبار ، قائد وملك أردني هاشمي نعرفه و نعشقه ونباهي به العالم ، نفخر فخر الواثقين بقائدهم ومليكهم.

نعم يا سيدي ، سنتجاوز هذه الأزمة يا سيدي بعون الله كل التحديات ، وستزول الشده بعزيمة واشراف ملكي للخروج من هذا الوباء .. نعم سنحقق انجاز عظيم في مكافحة هذه الجائحة وسيصبح الأردن بقيادتكم يا سيدي الأقوى ، وسيشهد العالم بأن الأردن هو أكثر الدول التي سيطرت على الوباء بتوجيهات أب وأخ وقائد.

سيغدو الأردن يا سيدي الأهم والأبرز في مواجهة هذا الفيروس بحالة من التفرد والتميز في الحب والانتماء لهذه الأرض وسيبقى الأردن يا سيدي الأرَض الأكثر أمانا فما هو الهواء محمل اليوم بالطهر والتعقيم ، هو محمل بحب الوطن والانتماء للقائد

نعم سيضيء الأردن بقوة التصدي لهذا الوباء بلحمة ومسؤولية وطنية مبهرة وبتصدي استباقي وثقة كبيرة ..
سر يا سيدي ونحن حلفك ، جند أوفياء ، وخلف جيشنا الباسل وخلف خط الدفاع الأول في مواجهة هذا الفيروس ، جنباً الى جنب للخروج من هذه الأزمة بأمان

رسالتكم كانت لنا دعوة للحب ، للإيجابية ، للسلام والالتزام ، هي دعوة للمحبة والتكاتف صمام أمان وصوت نابض بحب الأردن

سر يا سيدي ونحن خلفك واثقين لنخرج بتجربة مثمرة ومثالاً يحتذي به حول العالم ، نخرج اقوى ونثبت للعالم أجمع أن الأردن أولا..

سر .. فكلنا معك ولأجل الوطن ملتزمون





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :