facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هنيئاً لنا يا أردن بك


ميس القضاة
25-05-2020 08:51 PM

كان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وكان الاستقلال فرحة للعرب جميعهم، ويشتمل هذا اليوم على الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية، وتوزيع الحلوى، وغرس حب الوطن في قلوب الأجيال الناشئة، وتبقى رايات وطننا الحبيب ترفرف عالياً وتتراقص على نغمات الاستقلال.. ولكن في هذا اليوم أليس علينا أن نتذكر ذلك الأردني الذي خرج إلى سوريا ليدافع عن استقلالها فاستشهد في معركة ميسلون.

ونتحدث لأطفالنا عن مؤتمر السلط الذي عقد قبل تأسيس الإمارة وطالب بعدم ضم الأردن للانتداب البريطاني في فلسطين وعن المظاهرات التي خرجت في عجلون قبل تأسيس الإمارة رفضاً لقرار التقسيم وفرض الانتداب على شرق الأردن وعن الإضراب العام الذي حصل في إمارة شرق الأردن عام 1922 رفضا لقرار الانتداب البريطاني.

لنذكر لشبابنا المظاهرات الطلابية التي خرجت عام 1928 في إربد تنادي بسقوط الحكومة رفضاً للاتفاقية الأردنية البريطانية والتي لحقها إضراب عام لأيام في السلط ومظاهرات في الكرك ومعان.

اذن عند الحديث عن الاستقلال دعونا نتذكر الآباء والأجداد ومدى المعاناه للحصول على الحرية وغرس حب الوطن في القلوب.

علينا أن نتذكر مناعة الأردن اليوم ومنذ تأسيس الدولة واعلان استقلالها وتعريب جيشها وكيف تبلورت الشخصية الوطنية الجامعة في ظل القياده الهاشمية.

علينا أن نقف اليوم وبكل فخر أمام هذا الأردن المعجزة الذي حفر أبناؤه بالصخر من أجل بقاء وبناء الدولة وناضلوا بقيادة الهاشميين من أجل إخراج الانتداب البريطاني وفرض الاستقلال.

علينا بكل فخر ان نتذكر ونفكر بانجازات وطننا من أجل المحافظة على استمراريتنا في ظل الأوضاع الملتهبة في الإقليم.

استقلال الأردن يعني ان نفكر كيف نحافظ على هذا الوطن الحبيب في قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق كل اعتبار أو انتماء وأن نعمل معاً لأجل هذا الوطن.

اذن كيف لا نكون اردنيين ونحتفل في هذا اليوم الوضاء البهي ونفاخر بذلك الدنيا.. . ترابنا بالطيب صناه ، وبالمعروف زينه قائد فيه المحبة سرمدية، يستمد الحب من صادق شعور. يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحب مرحب من بين أشجانه

هنئاً لنا يا أردن بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلا لبارئها.

وندعو الله أن يحفظ هذا الملك لشعبه وبلاده.

في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :