facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلى متى يبقى فيروس كورونا على الملابس


22-06-2020 09:39 AM

عمون-يبدو أن ما بدأ في نهاية العام الماضي في مدينة في الصين واجتاح العالم لا زال مستمراً حتى منتصف العام الحالي. نعم ، نحن نتحدث عن فيروس كورونا ، الفيروس الذي اضطر العالم كله للتعايش معه. وبينما يعمل علماء الأحياء والعلماء وقتا إضافيا للعثور على اللقاح المناسب لمحاربة الوباء يدور في عقل الناس سؤال واحد وهو هل يمكن أن يبقى الفيروس على الملابس؟

على أي سطح يعيش الفيروس؟
أصيب العالم بالرعب عندما وجدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الحمض النووي للفيروس بقي على قيد الحياة في سفينة الرحلات Diamond Princess بعد 17 يومًا من خروج الركاب منها. في وقت لاحق ، أفادت المعاهد الوطنية للصحة أن الفيروس التاجي يمكن أن يعيش على الأسطح البلاستيكية والفولاذية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. واقترح أيضًا أن فرص بقاءه على الملابس منخفض حقًا ، على الرغم من أنه يمكن أن يعيش على الأحذية.

هل تحتاج لغسل الملابس عندما تعود للمنزل؟
حسنًا ، نظرًا لأنه من الصعب على الفيروس البقاء على القماش ، فليس من الضروري غسل الملابس بمجرد عودتك ولكن إذا كنت تعمل في مجال الرعاية الصحية ، فيجب عليك وضعها في الغسيل.

كيف تُغسل الملابس؟

يوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باستخدام ماء دافئ عند غسل الملابس وتجفيف الملابس تحت اشعة الشمس بعد غسلها تمامًا. يقال أن الفيروس التاجي يحتوي على طبقة من الغشاء الدهني يمكن للمنظف العادي معالجتها ويجب أن يكون قادرًا على قتل الفيروس بأكمله.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :