facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العجارمة: الارادة الملكية بشأن الانتخابات لا تعني حلا لمجلس النواب


29-07-2020 11:53 AM

عمون - قال الوزير الاسبق الدكتور نوفان العجارمة، الاربعاء، إن الارادة الملكية السامية بإجراء الانتخابات النيابية حسمت خيار عدم التمديد للمجلس الحالي.

واضاف العجارمة، في منشور له عبر منصة فيسبوك، أن اجراء الانتخابات سيكون في العام الحالي، مرجحا ان تكون بعد منتصف شهر تشرين الثاني ويجب أن لا تتجاوز بداية كانون الاول؛ وذلك حسب المدد الإجرائية المطلوبة في قانون الانتخاب.

وأكد، أن "صدور الارادة الملكية السامية لا تعني حلا لمجلس النواب ولا تعني استقالة الحكومة، كما لا تعني ايضا بقاء المجلس او بقاء الحكومة، فحل المجلس واستقالة الحكومة له احكام خاصة في الدستور".

وتاليا ما نشره العجارمة:
بناءً على الإرادة الملكية السامية التي صدرت اليوم وامر فيها سيدنا باجراء الانتخابات يترتب على صدورها كل من الامرين التاليين :
الاول : تم حسم خيار عدم التمديد للمجلس الحالي .
الثاني : ان الانتخابات سوف تجري في هذا العام ، وحسب المدد الإجرائية المطلوبة في قانون الانتخاب من المتوقع ان تكون بعد منتصف شهر تشرين الثاني ويجب ان لاتتجاوز بداية كانون الاول ( حتى تاخذ اول دورة للمجلس المنتخب حكم الدورة العادية وفقا للمادة ( ٧٣/٣ من الدستور ).
وفي كل الاحوال ، فان صدور الارادة الملكية السامية اليوم لاتعني حلا لمجلس النواب ولا تعني استقالة الحكومة ، كما لا تعني ايضا بقاء المجلس او بقاء الحكومة ،فحل المجلس واستقالة الحكومة له احكام خاصة في الدستور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :