facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




69 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن و3 من الخارج


03-09-2020 05:59 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة تسجيل 72 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم الخميس، منها 69 محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2233 .

وتوزعت الإصابات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 69 حالة محليّة منها 41 حالة في محافظة العاصمة عمّان( 31 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و10 حالات تحت الاستقصاء)، و 13 حالة في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، و 12 حالة في محافظة البلقاء، مخالطة لمصابين سابقين، و حالتان في محافظة عجلون، تحت الاستقصاء، وحالة في محافظة إربد، مخالطة لمصاب سابق.

كما سجلت 3 حالات خارجيّة، لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة ليلة أمس لسبعينية، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء 16 حالة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 38 حالة شفاء منها 32 حالة في مستشفى الأمير حمزة، و5 حالات في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، وحالة واحدة في مستشفى الملكة علياء.

ولفت إلى إجراء 11242 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 861330 فحصاً.

ونوه الموجز الإعلامي إلى أن ساعات حظر التجوّل الشامل في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء تبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة من هذه الليلة، وتستمرّ لمدّة 24 ساعة، مع الإشارة إلى أن التصاريح الإلكترونيّة لن تكون فعّالة خلال هذه الفترة لحامليها في المحافظتين؛ بينما تستمرّ ساعات حظر التجوّل للمواطنين في بقيّة المحافظات كما هي.

ودعت الوزارة الجميع في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي "أمان" و"صحتك".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :