facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قائمة الفواكه المناسبة لمريض السكري


03-09-2020 07:36 PM

عمون - أوصت الجمعية الألمانية للسكري المرضى باختيار أصناف الفواكه، التي تحتوي على السكر بكميات قليلة مثل التفاح والتوت، مع الإقلال من الفواكه المحتوية على كميات كبيرة من السكر مثل الموز والعنب، وذلك لتجنب ارتفاع مستوى السكر بالدم.

وأضافت الجمعية أنه ينبغي أيضا الإقلال من الفواكه المجففة لاحتوائها على السكر بنسبة عالية، شأنها في ذلك شأن مربى الفواكه؛ إذ ينبغي النظر إلى هذه الأغذية باعتبارها حلويات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وبشكل عام ينبغي على مَن يرغب في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن تناول 3 حصص من الخضراوات وحصتين من الفواكه يوميا، علما بأنه يمكن تقدير حجم الحصة بكمية مناسبة لليد كثمرة تفاح متوسطة الحجم مثلا أو كمية من التوت تكفي لملء اليدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :