facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة مطربة تونس الأولى السيدة نعمة


18-10-2020 01:49 PM

عمون - توفيت صباح اليوم الأحد، مطربة تونس الأولى السيدة نعمة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاما.

وتعد المطربة نعمة واسمها الحقيقي "حليمة بالشيخ" من أشهر المطربات التونسيات على الإطلاق، واحدى رواد الجيل الذهبي للأغنية التونسية منذ خمسينيات القرن الماضي. بدأت نعمة، مسيرتها الفنية في سنّ صغيرة، وعرفت أوج شهرتها في سبعينيات القرن الماضي، وتجاوز رصيدها من الأغاني 400 أغنية، من تلحين خميس ترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي والشاذلي أنور ومحمد رضا. والتحقت الفنانة الراحلة بالمعهد الرشيدي وأصبحت من مطربات فرقة الرشيدية ومنحها الفنان صالح المهدي الاسم الفني "نعمة".

وفي أواخر خمسينيات القرن الماضي التحقت " نعمة" بالإذاعة التونسية ضمن المجموعة الصوتية التي كانت تضم أشهر الأسماء مثل "صليحة" و"علية" و"نادية حسن"، ووصلت شهرتها إلى الجزائر وليبيا والمغرب وفرنسا فأصبحت تقيم العديد من الحفلات في هذه البلدان.

واعتزلت الراحلة الفن منذ سنوات بسبب مرضها، قبل أن يوافيها الأجل المحتوم اليوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :