facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكويت توصل سفينة الأزمة الخليجية إلى بر الأمان


غازي ابو جنيب الفايز
05-01-2021 02:25 PM

كما هو المعتاد والمتوقع، نجحت دولة الكويت بتنفيذ وعود قياداتها، في إيصال سفينة الأزمة الخليجية إلى بر الأمان، بأقل الخسائر والكلفة، فها هي الحدود البرية والبحرية والجوية بين الشقيقتين السعودية وقطر تتنفس عبق الأخوة التي لا يمكن طمسها بين دول مجلس التعاون الخليجي مهما كبرت الأزمات والخلافات.

فما بدأه أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الجابر الصباح، بمنع اتساع رقعة الخلاف بين السعودية وقطر، عندما وقف أمام الجميع وأكد أنه منع وقوع أي اشتباك عسكري، ها هي القيادة الكويتية الجديدة تبرهن للعالم أن الدور الذي تلعبه دولة الكويت في المحافظة على وحدة الصف العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص، هو نهج راسخ لدى الكويت وغير مرتبط بمرحلة أو أزمة محددة.

القيادة الكويتية الجديدة أبت أن تمر القمة الخليجية التي تنطلق بعد ساعات في مدينة العلا السعودية، مرور الكرام، بل حرصت أن تكون تلك القمة عنوان عريضا للمصالحة العربية الخليجية، لإدراكها بأن وحدة الدول العربية هو السبيل الوحيد لحمايتها من أي مخاطر خارجية، ومن شأنه سد أي ثغرات تمكن العدو، أي عدو من بث سمومه ومؤامراته داخل الجسم العروبي الواحد.

فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر، ليست النهاية، بل هي خطوة أولى نحو قطار مصالحة شاملة وتوحد عارم، تقوده دول الكويت قيادة وشعبا، نحو كافة الدول العربية التي شهدت وما زالت تشهد أزمات أرهقت البشر والحجر على حد سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :