facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حساب الخير يُطلق حملة زكاة الفطر بالتعاون مع وقفية خير الأردن


10-05-2021 12:56 PM

عمون - ضمن نهجه الرائد في توجيه التبرعات المالية للأسر الأردنية وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة في حالات الأزمات والطوارئ، أطلق حساب الخير حملة زكاة الفطر للعام ٢٠٢١، بالتعاون مع وقفية خير الأردن، بهدف مساعدة الأسر والأفراد المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم التبرع عن طريق الوقفية التي ستعمل بدورها على تسهيل جمع زكاة الفطر ومساعدة أكبر عدد من الناس حسب الشروط الشرعية للزكاة.

وقد كانت دائرة الإفتاء في المملكة الأردنية الهاشمية حددت مقدار زكاة الفطر في شهر رمضان بدينار وثمانون قرشاً، مع جواز إخراجها ابتداءاً من أول يوم في شهر رمضان المبارك وحتى غروب شمس أول أيام عيد الفطر. ويجب على المسلم المقتدر إخراج زكاة الفطر عن نفسه وعن زوجه وعن كل من يعيلهم أو ينفق عليهم من أهل بيته.

يُذكر أن وقفية خير الأردن قد أُنشئت بهدف إحياء سنة الوقف والإنابة عن المزكين والمتبرعين في إيصال أموال زكاتهم وصدقاتهم وفق شروطهم، وهي عنصر فعال يساهم في مسيرة التنمية الوقفية والدعوة للوقف والقيام بالأنشطة التنموية من خلال رؤيتها المتكاملة التي تراعي احتياجات المجتمع وأولوياته.

هذا وبالإمكان المساهمة بدعم حساب الخير ودفع زكاة الفطر من خلال حساب وقفية خير الأردن في البنك العربي الإسلامي - فرع الجاردنز، حساب رقم ٩٠٩٠٩٥٠١،

رقم الأيبان: JO75 IIBA 1010 0000 0101 0090 9095 02 أو عبر تطبيق وقفية خير الأردن المتوفر على أبل ستور والأندرويد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :