facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح معرض تقارب عن بعد في المتحف الوطني للفنون الجميلة


29-07-2021 06:41 PM

عمون - افتتح مساء أمس الاربعاء معرض وجاهي بعنوان "تقارب عن بعد" في المبنى رقم 1 للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة في عمان، وبتنظيم المتحف ومعهد غوته الألماني بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بعمان، وبدعم من الصندوق الثقافي الفرنسي الالماني.

ويأتي هذا الحدث الفني كجزء من "برنامج فن الأماكن العامة - منصة مصنع"، الذي يطلقه المتحف الوطني الأردني، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس.

وقام فريق بحثي ثقافي بالتنسيق والإعداد لهذا الحدث وهم: آية العبيدي وباولا فران، وربى حجازي وسما الشحروري وسامر بيطار.

ويشتمل هذا المعرض الذي يستمر 22 يوماً، على أعمال فنية مختلفة منها الرقمي والفيديو آرت والنحت والرسومات وغيرها من تقنيات حديثة، من خلال أشكال وسرديات جديدة ومتنوعة، ويدفع للترابط الاجتماعي في الوقت الذي تلاشت فيه الحدود بين عالمنا الرقمي والعالم الخارجي. ويساعد هذا المعرض على استكشاف طرق جديدة للتواصل عن بُعد من خلال عرض 17 عملاً فنياً لأكثر من 20 مبدعاً ومبدعة من مختلف التخصصات والخلفيات لتناول مفاهيم التقارب المادي والعاطفي بطرق وأشكال مختلفة.

ويشتمل المعرض على عروض إلكترونية، وبرنامج عام يتضمن حوارات وورش عمل، بالإضافة إلى عدد من المسارات الفنية في أحياء مختلفة في عدد من المدن الأردنية، حيث ترتبط الأعمال الفنية المعروضة ضمن الحدث برموز الاستجابة Code QR.

وسيقام جزء من المعرض في عدد من شوارع الأردن، بحيث سيكون هناك ملصقات تحتوي على رموز الاستجابة السريعة (QR) يتمكن الجمهور من خلالها التواصل مع الأعمال الفنية، ومنها عمان وإربد وأم قيس، ومأدبا والبترا والزرقاء والسلط والعقبة.

ويشارك في المعرض آليا-علا عباس (سوريا)، امجد المستريحي وأريان كونيغشوف (الأردن وألمانيا)، دلال متولي (الأردن)، ضحى أبوالعز (مصر)، إنجي محسن (مصر)، فاطمة بت (باكيستان)، كارينا الربيحات (الأردن)، كاترينا بورتسوفا (أوكرانيا)، ليلى الزعبي (الولايات المتحدة الأمريكية)، ليم السباعي (لبنان)، منار علي حسن غالفاني (لبنان)، ومجموعة ميسانثروب (ألمانيا)، منى غزالة (الولايات المتحدة الأمريكية)، نجلاء عبد اللطيف وتالا أيوب (السويد، الأردن وكندا)، رانيا عاطف (مصر)، فيشال كوماراسوامي (الهند)، وياسين شيخ الصاغة (سوريا).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :