facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد القرنبيط للشعر


03-01-2022 10:09 AM

عمون - فوائد القرنبيط للشعر لا تعد ولا تحصى، القرنبيط يمنع الشيب المبكر للشعر، ومن فوائد القرنبيط للشعر أنه يعد القرنبيط وفرة الفيتامينات والمعادن في القرنبيط مثل فيتامين ب، فيتامين أ، والبوتاسيوم، تحمي الشعر وفروة الرأس من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الشيب، كما أن تواجد مضادات الأكسدة الموجودة به تعمل على منع الشوارد الحرة من التسبب بأي أضرار مؤكسدة للشعر وفروة الرأس.


فوائد القرنبيط المسلوق لا تعد ولا تحصى، يحتوي القرنبيط على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والماء، واللذان يعتبران مهمين في الوقاية من الإمساك، الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ومن فوائد القرنبيط المسلوق أيضاً خفض فرص الإصابة بسرطان القولون.

فوائد القرنبيط للشعر

فوائد القرنبيط المسلوق
القرنبيط المسلوق غني بفيتامين سي والحديد وهي من المعادن الهامة للجسم للقضاء على الإنيميا وفقر الدم ، إذ يحتوي كوب واحد من القرنبيط المسلوق على 54.93 ملج من فيتامين سي ، هذا بالإضافة أنه غني بالمنجنيز ، حيث تحتوي نفس الكمية السابقة على 0.34 من المنجنيز .
القرنبيط المسلوق ومضادات الأكسدة يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة الهامة لحماية الجسم من الجذور الحرة ، والوقاية من الأمراض التي تسببها مثل السرطان ، وأمراض القلب والأمراض المعدية ، كما يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة .
القرنبيط المسلوق غني بمضادات الالتهابات يحتوي القرنبيط على قدر كبير من الأحماض الدهنية ، و أوميغا 3 ، وفيتامين K ، وهي العناصر الهامة لعلاج الالتهابات، ويحتوي القرنبيط المسلوق على 0.21 جم من الأحماض الدهنية ، و 11.7 ميكروجرام من فيتامين كيه .
القرنبيط المسلوق طارد للسموم يحتوي القرنبيط على الجلاكوسينولات الغنية بالكبريت ، وهي تحمي الجسم من السموم والمواد المسببة للسرطان ، كما أنها تتكسر في المضغ وتنشط الأنزيمات لإزالة السموم الكبد وتطهير الجسم .
القرنبيط المسلوق يحمي أمراض القلب والأوعية الدموية يحتوي القرنبيط على الأليسين المضاد للأكسدة ومكافح للالتهابات ، مما يعمل على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتقليل فرص التعرض للسكتة الدماغية .
القرنبيط المسلوق مفيد للهضم يحتوي القرنبيط على كم كبير من الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم ، إذ يحتوي كوب من القرنبيط المسلوق على 3.35 من الألياف التي تساعد على تنظيف الأمعاء .
القرنبيط المسلوق غني بالكبريت : وهو مركب فعال في إحباط نمو جرثومة الملوية البوابية بالمعدة ، والمسببة للقرحة المعدة والسرطان .
القرنبيط المسلوق هام للمرأة الحامل حيث أنه غني بحمض الفوليك ، وفيتامين بي اللذان يمنعان تشوهات الأنبوب العصبي للأجنة .
القرنبيط المسلوق للحماية من السرطان إذ أنه غني بإندوال -3- كربينول المضاد للسرطان ، وخاصة سرطان البروستاتا ، والثدي والمبيض ، وعنق الرحم، والقولون ، إذ أثبتت الدراسات الطبية أن استهلاك نصف كوب من القرنبيط بشكل يومي تعمل على تقليل الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تتعدى ال50% .
القرنبيط المسلوق والتخسيس، يعد القرنبيط من أفضل الخضروات في أنظمة الرجيم ، إذ أنه من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه خالي من الدهون المشبعة والكوليسترول ، إذ تقدر السعرات الحرارية لكوب واحد من القرنبيط المسلوق ب28.52 سعر حراري فقط .
فوائد القرنبيط المسلوق

فوائد القرنبيط المقلي
يحتوي القرنبيط على مضادات أكسدة تساعد على منع حدوث طفرات في الخلايا وتقلل من اي أكسدة ضارة فيها قد تسببها الشوارد الحرة. يحتوي القرنبيط على نوع خاص من مضادات الأكسدة يدعى، يتواجد في خضار مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط، ووجد أنه يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي وسرطانات الأعضاء التناسلية.
يحتوي القرنبيط على مضادات أكسدة تساعد على منع حدوث طفرات في الخلايا وتقلل من اي أكسدة ضارة فيها قد تسببها الشوارد الحرة.
يحتوي القرنبيط على نوع خاص من مضادات الأكسدة يدعى (Indole-3-carbinol)، يتواجد في خضار مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط، ووجد أنه يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي وسرطانات الأعضاء التناسلية.

فوائد القرنبيط المقلي أيضاً
تعزيز الهضم
مكافحة السرطان
تعزيز القدرة الذهنية
تحسين الدورة الدموية

القيمة الغذائية للقرنبيط
320 ملغرام من البوتاسيوم.
51.6 ملغرام من فيتامين سي.
16.6 ميكروغرام من فيتامين ك.
0ز197 ميكروغرام من فيتامين ب6.
61 ميكروغرام من حمض الفوليك.
27 سعر حراري.
2 غرام من البروتين.
0.3 غرام من الدهون.
5 غرام من الكربوهيدرات، بما في ذلك 2.1 غرام من الألياف و2 غرام من السكر.
24 ملغرام من الكالسيوم.
16 ملغرام من المغنيسيوم.
47 ملغرام من الفسفور.
أضرار القرنبيط
النفخة والغازات
التخثر الدموي أو تكون جلطات
يحتوي القرنبيط على عنصر غذائي هام هو الكولين ويساعد على تحسين:
جودة النوم.
حركة العضلات.
المهارات التعليمية والذاكرة.
نقل الإشارات العصبية.
امتصاص الدهون.
التخفيف من الالتهابات المزمنة.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :