facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يخفف الملفوف التورم ويوقف الرضاعة


22-01-2022 11:25 AM

عمون -يعتقد الكثيرون أن استخدام أوراق الملفوف يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في تقليل الألم المصاحب لالتهاب الثدي. تعتقد النساء المرضعات ، اللاتي يحاولن الفطام أيضًا أن استخدام أوراق الملفوف يمكن أن يساعد في تقليل إدرار الحليب وحتى التعامل مع احتقان الثدي. وانتشرت هذه الطريقة مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام العديد من المؤثرين والمدونين بالترويج لاستخدام الملفوف وفوائده. لكن هل هناك أي حقيقة في هذا؟ هل يمكن أن يساعد استخدام أوراق الملفوف حقًا؟ أم أنها مجرد وصفة قديمة شائعة.

يقال أن أوراق الملفوف تحتوي على بعض الأحماض الأمينية الأساسية التي يمكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الثدي ، وتعمل على تقليل الالتهابات التي قد تسبب الألم وتقليل الاحتقان. يوصى أيضًا باستخدامه في الأوقات التي قد ترغب فيها المرأة في التوقف عن الرضاعة بسرعة أو بشكل غير متوقع ، لأنه قد يقلل من فرص "انسداد" لبن الأم. إذا تم استخدامه بانتظام ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل إمداد الحليب وتسهيل التضاؤل ​​الطبيعي. أثبت الباحثون أيضًا أن الأوراق تحتوي أيضًا على فوائد إضافية تساعد في التعامل مع الألم وعدم الراحة أثناء الرضاعة الطبيعية.

من المؤكد أن استخدام أوراق الملفوف ليس سوى علاج منزلي شعبي، ولا توصى به الهيئات الصحية. ومع ذلك ، نظرًا للخصائص الصحية وتأثيرات التبريد التي توفر للأم الكثير من الراحة من معاناة الرضاعة الطبيعية ، فمن المستحسن الآن تجربتها بشكل استباقي ، لأنها تعمل على نفس المبدأ مثل أي ضغط دافئ أو بارد.

كيف تستخدم أوراق الملفوف للفطام بشكل طبيعي؟

في حين أن إنتاج الرضاعة الطبيعية يمكن أن يأخذ مجراه المناسب حتى ينضب تمامًا ، يمكن تجربة أوراق الملفوف بالتأكيد لتقليل الإحساس بعدم الراحة والاحتقان الذي يواجه خاصة في الأشهر القليلة الأولى. يقترح أن تستخدم الأم أوراق الملفوف أولاً بشكل مقتصد ، وتراقب كيف تعمل. طلب المشورة من مستشاري الرضاعة مفيد أيضًا.

لتجربة هذا العلاج ، كل ما تحتاجه حقًا هو ملفوف ومنشفة أو قطعة قماش. إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لاستخدامها:

1. ابدئي بقطف الأوراق الخارجية من الملفوف. الآن ، أخرجي بعناية ورقتين من الجانب الداخلي.

2. بمجرد الانتهاء من ذلك، اشطفيها واغسليها جيدًا لتجنب خطر الإصابة بالجراثيم أو أي عدوى.

3. لجعل أوراق الملفوف تثبت بشكل مثالي على صدرك (ثدييك) ، اسحقي العرق الموجود على الورقة باستخدام مقص.

4. بعد ذلك ، ضعي الأوراق فوق ثدييك ، وانتظري. إذا كنت لا تفكرين في الفطام ، يمكن الاحتفاظ بهذه الأوراق لمدة تصل إلى 20 دقيقة. إذا كان هدفك هو تقليل إدرار الحليب ، فيمكن الاحتفاظ بها لفترة أطول ، حتى تبدأ الأوراق في الذبول.

تذكري أنه يمكن استخدام أوراق الملفوف إما مبردة (بعد ضعها في الفريزر لفترة من الوقت) أو استخدامها في درجة حرارة الغرفة ، بما يتناسب مع تفضيلاتك. يمكنك تجربة العلاج لمدة 2-3 مرات في اليوم. ولكن تجنبي تماماً، وضع الأوراق والنوم ليلا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :