facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المفرق: دعوة المزارعين لتسميد زراعاتهم لمقاومة أثر الصقيع


25-01-2022 08:02 PM

عمون - دعت مديرية زراعة محافظة المفرق المزارعين في المحافظة إلى تسميد زراعاتهم بالبوتاسيوم والمغنسيوم، والتي تعد من أفضل وسائل المقاومة النسبية للصقيع في النبات.

وأوضحت المديرية في بيان، الثلاثاء، أن هناك أنواعاً من الأسمدة الذائبة تُباع لهذا الغرض، وتتكون من 40 بالمئة بوتاسيوم و6 بالمئة مغنسيوم و5 بالمئة كبريت، وتعد من أنجع الوسائل لحمايات النباتات من أضرار الصقيع بالتزامن مع إغلاق الثغور في البيت البلاستيكي والري على فترات متقاربة.

ونصحت مزارعي الخضار المحمية بتفقد البيوت المحمية بشكل كامل وإجراء الصيانة اللازمة لها، لتكون أكثر مقاومة للرياح والأمطار وتنظيف مزاريب البيوت البلاستيكية، والتقليل من كميات مياه الري لمنع زيادة الرطوبة الجوية داخل البيت المحمي لمنع انتشار الأمراض الفطرية وعمل قنوات لتصريف المياه من الجهات المنخفضة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :