facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول الارشاد المهني والتشغيل في الجمعيات التعاونية


01-06-2022 05:06 PM

عمون - عقدت منظمة العمل الدولية (ILO) بالشراكة مع المؤسسة التعاونية الأردنية، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول دليل عمل وحدات الإرشاد المهني والتشغيل في الجمعيات التعاونية، بمشاركة ممثلين عن 13 جمعية، ووزارة الزراعة.

وقال مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي الذي رعى الورشة، بحضور مندوب منظمة العمل الدولية سامر الرواشدة، إن الإرشاد المهني ضرورة ملحة لتطوير عمل الجمعيات التعاونية، سيما الزراعية منها، والتي توفر فرص عمل للأردنيين وغير الأردنيين، لافتا إلى أن إعداد هذا الدليل يهدف إلى مساعدة الجمعيات على إنشاء وإدارة وحدات الإرشاد المهني والتشغيل ضمن إجراءات محددة؛ لتطوير أعمالها وتعزيز دورها في توفير العمالة المدربة.

وأشار إلى دور الإرشاد المهني في تلبية احتياجات التعاونيات الزراعية من العمالة القادرة على تنفيذ العمل، وفي توجيه الباحثين عن عمل للحصول على فرصتهم في الكسب.

واشتملت الورشة على محاور متعددة، منها ما تعلق بنشأة وإعداد دليل عمليات وحدات الإرشاد المهني والتشغيل، والحديث عن الهيكل التنظيمي لهذه الوحدات، إضافة إلى مهامها الرئيسة، ومهام مدير وحدة الإرشاد المهني والتشغيل.

واستعرضت، تحليل بطاقات الوصف الوظيفي للعاملين في وحدات الإرشاد، ودليل إجراءات العمل للإرشاد المهني والتشغيل من حيث تأسيس الوحدة، وإنشاء قاعدة بيانات تشمل معلومات السوق ودراستها وتحليها، وتحديد الفئات والأماكن المستفيدة منها، وإدارة برامج التوعية والتدريب الخاصة بالإرشاد، ومتابعة الأداء والتقييم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :