facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تشغيل نظام الطاقة الشمسية في "محطة محمود أبو غنيمة للبحث والتدريب"


08-08-2022 04:34 PM

عمون - باشرت نقابة المهندسين الزراعيين تشغيل نظام الطاقة الشمسية لمحطة "محمود أبو غنيمة للبحث والتدريب" في الأغوار بشكل دائم بعد انتهاء عمليات الربط مع الشبكة العمومية.

ويرجح تحقيق وفر مالي يصل إلى 3500 دينار سنوياً في فاتورة الكهرباء ، حيث سيتم إعادة توجيه كلف الطاقة الموفرة لدعم برامج التدريب والتأهيل بحسب نقيب المهندسين الزراعيين علي أبو نقطة .

وأضاف أبو نقطة أن تشغيل نظام الطاقة الشمسية يعد ترجمة لتوجهات النقابة في الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والاستفادة منها لتشغيل المحطة ومرافقها مما يخفض من الكلف التشغيلية ويعزز القدرة على تفعيل وتطوير البرامج التدريبية طوال أشهر السنة.

وبين عضو مجلس النقابة أشرف الديري أن نظام الطاقة الشمسية يمكنه توليد 22 كليو واط/ذروة ، مما يخفض فاتورة الطاقة الكهربائية إلى الصفر ، ويعزز قيمة المحطة كمبنى مستدام وصديق للبيئة تم إنشاؤه باستخدام المواد المحلية المتوفرة في الموقع كالحجر والطين ويستخدم الآن نظام الطاقة النظيفة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :