facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات


10-08-2022 10:01 PM

عمون - نفذت مراكز شبابية في محافظات الكرك واربد والزرقاء، اليوم الأربعاء، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء المنعقدة العام الحالي تحت عنوان"عطاء وانتماء".

ففي مركز شباب عي النموذجي بمحافظة الكرك، اختتم معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، اليوم، فعالياته بمشاركة 35 شابا.

وقال مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، إن المعسكر الذي ينفذ بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة، يهدف إلى توعيه الشباب ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما ورفع مستوى وعيهم الأمني وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي.

وأضاف أنه تضمنت محاضرات توعوية عن الجرائم الإلكترونية، ومخاطر المخدرات، والسلامة المرورية .

وفي إربد انطلقت في مركزي شابات دير أبي سعيد والطيبة، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة 25 شابة من كل مركز.

وقال مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي تكسب الشباب واليافعين مهارات حياتية مختلفة، وتعزز التماسك الاجتماعي بينهم، وتنشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر.

وبين أن فعاليات تتضمن تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية، والعمل المشترك، والإبداع والابتكار، من خلال القيام بالأنشطة الرياضية من أجل السلام إضافة إلى مسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية.

كما بدأت في مركز شابات جديتا، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بمشاركة 25 شابة.

واشتملت فعاليات المعسكر على أعمال تطوعية وورشات عن الحركة الكشفية وأهميتها في صقل شخصية المشاركين، ودورها في تنمية المجتمعات وتعزيز قدرات الشباب البدنية والعقلية والاجتماعية والنفسية.

ويهدف المعسكر إلى تجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، ودعم وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها حيز التنفيذ.

وفي محافظة الزرقاء، اختتمت اليوم في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي، فعاليات معسكر السلامة الوطنية، بمشاركة 35 شابة.

وتضمنت الفعاليات جلسات حوارية عن تعزيز قيم الوعي والالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية لدى الشباب قدمها النقيب احمد الدعجة من المعهد المروري الأردني، وإدارة الضغوطات والتفريغ قدمتها المحاضرتان تسنيم صبيح وإسراء الجعافرة، وتعزيز وعي الشباب حول نبذ العنف المجتمعي وتعزيز الشراكة بين المواطن والأجهزة الأمنية قدمها الملازم حازم القاضي من مرتب الشرطة المجتمعية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :