facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة حوارية حول العنف ضد المرأة بالرصيفة


15-08-2022 10:31 PM

عمون - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون اليوم الاثنين، جلسة حوارية توعوية عن العنف ضد المرأة, إسبابه وأشكاله وحلوله في المجتمع الأردني.

وشارك في الجلسة التي عقدت في قاعة بلدية الرصيفة رئيسة برنامج (بي ار إم) الدكتورة مها درويش والممول من قبل هيئة الإغاثة الدولية والذي يهدف لتقديم خدمات الحماية للسيدات الأردنيات والسوريات المعرضات لأشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول أهمية طرح هذه القضايا التي تعنى بحماية المرأة لما فيها من تسليط للضوء على السلبيات ومحاولة إيجاد حلول لها، لافتا الى أن المنتدى يتخذ نهجا جديدا رياديا في إقامة لقاءات مع مختصين لأهم القضايا والمواضيع التي تهم جميع فئات مجتمعنا الأردني وطرح مواضيع مهمة ووضعها قيد النقاش والتحليل وتكوين تصور واضح لها في سبيل إيجاد حلول واقعية لها.

وعرضت الدكتورة درويش خلال الجلسة التي ادارها عضو المنتدى محمود الحاج، للخدمات التي يقدمها البرنامج للنساء في الاردن من برامج توعية وارشاد وحماية قانونية ودعم معنوي لإيقاف أي عنف قد تتعرض له المرأة مهما كان نوعه وشكله.

وبينت أهم الأسباب التي تؤدي لتعرض المرأة للعنف سواء داخل اسرتها أو خارجها ضمن مجتمعها الذي تعيش فيه وبغض النظر عن عمرها ومستواها العلمي والاجتماعي، عارضة لعدد من اشكال العنف الذي تمارس ضد المرأة خلال مراحل حياتها ومدى تأثيره عليها نفسيا واجتماعيا وحتى في السلوك والاتجاهات الفكرية.

وجرى خلال الجلسة نقاش بين المحاضِرة والمشاركين تم خلاله طرح عدة استفسارات واسئلة حول قضايا العنف ضد المرأة اجابت عنها الدكتورة درويش.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :