facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزرقاء: حوارية في مكتبة شومان


21-09-2022 12:56 PM

عمون - نظمت مكتبة عبد الحميد شومان، في فرعها بالزرقاء، مساء أمس، حوارية بعنوان "نحو زرقاء أفضل"، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان "زار كي ... فن وثقافة"، والذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع البلدية، تحدث خلالها النائب محمد جميل الظهراوي، بحضور جمع من ممثلي المجتمع المحلي والمهتمين.

وقال النائب الظهراوي ان الزرقاء بما تمثله من لوحة فسيفسائية جامعة للهوية الأردنية المتنوعة من شتى الأصول والمنابت وبما تحتضنه من نخب ثقافية واجتماعية وعلمية ورياضية، ما تزال تعاني من الظلم في توزيع المكتسبات الوطنية، وهي بحاجة الى تكاتف الجهود من قبل الجهات المعنية لتحسين الواقع الصحي والتعليمي والبيئي.

وبين ان الزرقاء، تضم نحو 50 بالمئة من الصناعات الأردنية، التي تسهم برفد الاقتصاد الوطني، مؤكداً ضرورة مساهمة الشركات والمصانع في المحافظة في توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات والمهرجانات الثقافية والأنشطة الرياضية وتحسين الواقع الصحي والبيئي والتعليمي كجزء من مسؤوليتها المجتمعية في المحافظة.

وأشار الى ان الحركة الفنية والثقافية التي تشكلت في الزرقاء أبرزت رموزاً إبداعية وثقافية وسياسية مهمة ومتميزة، وخرج منها فنانون وشعراء وكتاب قصة ورواية ومسرح ونقد أدبي، اذ أسهمت المحافظة منذ تأسيس الدولة الأردنية الحديثة، في صقل الهوية الوطنية الأردنية بشكل عام والهوية الثقافية بشكل خاص .

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة شومان الدكتور ممدوح العبادي، الذي أدار الجلسة الحوارية، ان الهدف من الجلسة الحوارية هو وضع برنامج عمل لتحسين مستوى المعيشة في الزرقاء ، من خلال تحقيق مبدأ التشاركية بين نواب الزرقاء والبلديات ومجلس المحافظة ورؤساء الغرف التجارية والصناعية وممثلي المجتمع المحلي.

وأشار العبادي الى ان العلم والثقافة والتعليم أساس تقدم المجتمعات والنهوض بها، موضحا ان الزرقاء بما تمثله من نسيج متنوع للأردن بجميع أطيافه، تحتاج الى وضع خطة عمل تشاركية بين الجهات المعنية ، قابلة للتنفيذ ، من أجل تحقيق مستوى أفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :