facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعراض مرض الكزاز


28-05-2023 01:29 PM

عمون - مرض الكزاز، المعروف أيضًا باسم التيتانوس، هو عبارة عن عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا تدعى "كلوستريديوم تيتاني" (Clostridium tetani). يتواجد هذا البكتيريا في التربة والغبار والأوساخ، ويمكن أن تدخل جسم الإنسان من خلال جروح أو جروح حادة مثل الجروح النافذة أو الحروق العميقة.

أعراض مرض الكزاز تظهر عادة في غضون أسبوعين إلى عشرة أيام من التعرض للبكتيريا. من أبرز الأعراض الشائعة لمرض الكزاز:

1. تشنجات العضلات: تحدث تشنجات عضلية مؤلمة في الفك والعضلات الرقبية والعضلات المحيطة بالفم والحنجرة. يمكن أن يؤدي التشنج العضلي إلى تقلصات قاسية وتشنجات في العضلات.

2. تقلصات العضلات: يمكن أن يحدث تقلص مفاجئ وقاسي في العضلات، مما يؤدي إلى تشنجات مؤلمة وصعوبة في التحكم في الحركة.

3. صعوبة في البلع والتنفس: يمكن أن تؤثر التشنجات العضلية على العضلات المسؤولة عن البلع والتنفس، مما يسبب صعوبة في البلع والتنفس واختناق الشخص المصاب.

4. صعوبة في الفم واللسان: قد يتعرض الفم واللسان لتشنجات وتقلصات تجعل الحديث والبلع صعبين، وتسبب صعوبات في التعبير وتلفظ الكلمات.

5. اضطرابات الجهاز العصبي: يمكن أن يؤثر مرض الكزاز على الجهاز العصبي، مما يتسبب في اضطرابات مثل القلق والتوتر والارتباك العقلي.

يجب أن يتم علاج مرض الكزاز فورًا بمضادات السموم التي تستهدف البكتيريا المسببة للمرض والتطعيم لمنع حدوث العدوى في المستقبل. إذا كنت تشتبه في إصابتك بمرض الكزاز أو تعتقد أنك قد تكون تعرضت للعدوى، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة والحصول على العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :