facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقارنة بين خسوف القمر وكسوف الشمس


01-06-2023 10:32 AM

عمون - خسوف القمر وكسوف الشمس هما حدثان فلكيان مثيران ومميزان يحدثان بانتظام في السماء إليك مقارنة بينهما:

1. التكوين والظروف: يحدث خسوف القمر عندما يمر القمر خلف الأرض بحيث يتعرض لظل الأرض ويختفي جزئيًا أو كليًا بالمقابل، يحدث كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، مما يؤدي إلى حجب جزء أو كل الشمس.

2. المظهر البصري: خلال خسوف القمر، يصبح القمر أحمر أو برتقالي اللون بسبب انكسار أشعة الشمس في الغلاف الجوي للأرض، وهذا يعطيه مظهرًا مذهلاً وجميلاً أما كسوف الشمس، فيحجب القمر الشمس ويخفض سطوعها، وعندما يكون الكسوف كليًا، يتكون حلقة ساطعة حول القمر تسمى الهالة الشمسية.

3. السلوك الزمني: يمكن رؤية خسوف القمر من أي مكان يكون فيه القمر مرئيًا، ويمكن أن يستمر لعدة ساعات أما كسوف الشمس، فيكون مرئيًا فقط في مناطق محدودة من سطح الأرض ولفترة زمنية قصيرة نسبيًا، عادة لا تتجاوز بضع دقائق.

4. السلامة: يجب الحذر أثناء مشاهدة كسوف الشمس، حيث أن الأشعة الشمسية المباشرة قد تلحق ضررًا بالعين، ويجب استخدام وسائل حماية مثل النظارات الواقية أو المراقبة عبر وسائل تلفزيونية أو الإنترنت أما خسوف القمر، فلا توجد أي مخاطر للنظر المباشر.

هذه بعض الاختلافات بين خسوف القمر وكسوف الشمس. كلاهما يوفران فرصة لاكتشاف الظواهر الفلكية والاستمتاع بالمشاهدة، ومن المهم دائمًا اتباع إرشادات السلامة للحفاظ على صحة العين والاستمتاع بالرؤية بأمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :