facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد المرة لحب الشباب


08-07-2023 01:51 PM

عمون - عشبة المُرّة هي عشبة صغيرة تشبه المستكة أو اللبان الذكر. يتغير لونها وفوائدها كلما تقدمت في النضج، حيث يجب أن تكون ذات لون أبيض شفاف مائل إلى البني الفاتح. تحتوي على مادة عطرية ومواد مطهرة تعمل كمضاد حيوي، ولها العديد من الفوائد.

إحدى الاستخدامات الشائعة لعشبة المُرّة هي في علاج حب الشباب. يمكن استخدام مستخلصها أو زيتها لعلاج حب الشباب بطريقة طبيعية وغير مكلفة. تعمل عشبة المُرّة على قتل البكتيريا والجراثيم في الجلد والتخلص من البثور والحبوب الحمراء. يمكن استخدامها عن طريق مطحنة نصف كوب من عشبة المُرّة وإضافة قليل من الماء لتحويله إلى محلول بني اللون. يتم دهن الوجه المنظف مسبقًا بهذا المحلول أو دهن مناطق تواجد حب الشباب مثل الصدر أو الظهر. يفضل تركه لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة على البشرة لتمتصه، ثم يتم غسل الوجه بماء بارد. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

واحدة من الطرق الأخرى لاستخدام عشبة المُرّة في علاج حب الشباب هي بمزج القليل من زيت المُرّة مع العسل ووضعه كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل للتخلص من حب الشباب وتقليل التهيج.

بالإضافة إلى علاج حب الشباب، لعشبة المُرّة فوائد أخرى مثل معالجة نزلات البرد والسعال وضيق التنفس، وعسر الطمث، ومشاكل الهضم والمعدة، والتهابات المثانة وتنبيه الأغشية المخاطية، ومعالجة التهابات الجروح وتقرحات الجلد، والمحافظة على صحة الأسنان وتقليل التهابات الحنجرة وتقرحات اللثة، ومعالجة مرض الأنيميا وتقوية الدم، وطرد الغازات من الجسم، ومعالجة الحروق، وتخفيف التعرق ورائحة العرق، وتخفيف ألم الروماتيزم والتواء المفاصل، وتقوية العظام وعلاج هشاشة العظام وتجديد خلايا الجلد الميتة.

يرجى ملاحظة أن استخدام أي منتج طبيعي يجب أن يتم بعناية، وقد يكون من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات سلبية أو تعارض مع الأدوية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :