facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشخيص سوء الامتصاص


11-06-2023 07:57 AM

عمون - سوء الامتصاص هو حالة تصف العجز عن امتصاص المغذيات بشكل صحيح من الجهاز الهضمي قد يكون هناك عدة أسباب تؤدي إلى سوء الامتصاص، بما في ذلك:

1. مشاكل في الجهاز الهضمي: مثل التهاب الأمعاء، أمراض القولون العصبي، متلازمة الأمعاء المتهيجة، الإصابة بالباراسيتامول النخاعي، والتهاب المعدة والأمعاء.

2. مشاكل في الجهاز الهضمي العلوي: مثل قرحة المعدة، الإرتجاع المريئي، والتهاب المريء.

3. مشاكل في الجهاز الهضمي السفلي: مثل متلازمة الأمعاء اللينة، داء كرون، التهاب القولون التقرحي، والإصابة بالديدان الطفيلية.

4. اضطرابات في الامتصاص: مثل داء السيلياك، الحساسية الغذائية، نقص الإنزيمات الهضمية، والإصابة بالديدان الطفيلية.

أعراض سوء الامتصاص قد تشمل فقدان الوزن غير المفسر، الإسهال المزمن، الإمساك، النفخة والانتفاخ، الغثيان، القيء، الإجهاد والتعب المستمر، فقر الدم، نقص فيتامينات ومعادن، وتأثيرات سلبية على صحة العظام.

لتشخيص سوء الامتصاص، قد يطلب الطبيب سلسلة من الفحوصات والتحاليل، بما في ذلك فحوصات الدم للكشف عن نقص المغذيات، وفحص البراز للكشف عن علامات التهاب أو وجود طفيليات، وفحص تنظير الجهاز الهضمي.

من الضروري استشارة الطبيب المختص للتشخيص الدقيق ووضع خطة علاجية مناسبة لسوء الامتصاص، بناءً على الأسباب المحتملة والأعراض المرتبطة بالحالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :