facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أخفي مسامات الساق


09-07-2023 03:27 PM

عمون - توجد العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من مسامات الساق وتقليل مظهرها. هنا بعض الوصفات والعلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها:

نقع الساقين في حوض ماء ساخن: قم بنقع ساقيك في حوض ماء ساخن لمدة 15 دقيقة على الأقل. هذا سيساعد في فتح المسام وتنظيفها وإزالة الجلد الميت. تأكد من أن درجة حرارة الماء ليست مرتفعة جدًا لتجنب حرق الجسم.

تدليك المنطقة بمقشر الجسم أو معجون البيكربونات: يمكنك تدليك المنطقة المراد علاجها بمقشر الجسم أو خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الماء الساخن وتطبيقه على المناطق ذات المسامات الواسعة على الساق وتدليكها لمدة أربع دقائق.

استخدام مواد طبيعية: يمكن استخدام بعض المواد الغذائية لتدليك المناطق ذات المسامات الواسعة على الساق. بعض هذه المواد تشمل الحمضيات مثل الليمون، والحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، والألوفيرا، زيت خشب الصندل، ماء الورد، الخيار، زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والسكر البني.

استخدام وصفات طبيعية: يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من مسامات الساق. على سبيل المثال:

زيت الزيتون والسكر: قم بمزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتدليك المنطقة المراد علاجها بحركات دائرية.
السكر البني مع الألوفيرا وعصير الليمون: قم بمزج ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من هلام الصبّار أو الألوفيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على الساق وتدليكها بحركات دائرية.
بياض البيض مع عصير الليمون: قم بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على المنطقة المراد علاجها.
عصير الخيار: قم بتطبيق عصير الخيار على الساق أو المنطقة المراد علاجها واتركه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء البارد.
زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون: يمكنك خلط كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وتدليك الساق بالمزيج على شكل حركات دائرية.

بيكربونات الصوديوم والشوفان: قم بمزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ والشوفان وتطبيقها على الساق أو المنطقة المراد علاجها.

الملح مع اللبن الرائب: قم بخلط كمية مناسبة من الملح واللبن الرائب وتطبيقها على المنطقة المراد علاجها باستخدام ليفة الجسم وتدليكها بحركات دائرية.

تذكر أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، وقد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية قبل تجربة أي من هذه العلاجات للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات جلدية أو حساسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :