facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع العواصف الرملية


06-06-2023 09:23 AM

عمون - هناك عدة أنواع من العواصف الرملية، وتتفاوت في شدتها وطبيعتها وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة للعواصف الرملية:

1. العواصف الرملية العامة: تحدث عندما تهب رياح قوية وتحمل الرمال والأتربة في الهواء. تكون هذه العواصف عادة ذات شدة متوسطة وتؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية وتغطية الأسطح بالغبار والرمال.

2. العواصف الرملية القوية: تتميز برياح قوية جدًا وطويلة المدى، وتحمل كميات كبيرة من الرمال والأتربة. تكون هذه العواصف شديدة الضرر وتؤدي إلى تدمير المنشآت والأشجار وتعطيل حركة المرور وتسبب مشاكل صحية للأشخاص.

3. العواصف الرملية الدوامية: تحدث عندما تكون هناك حركة دوارة للرياح تجر الرمال والأتربة في حركة دورانية. تعتبر هذه العواصف من أكثر أنواع العواصف الرملية تدميرًا وتؤدي إلى تشكل أعمدة رملية ضخمة تعرف بـ "الأعمدة الرملية" أو "التورنادو الرملي".

4. العواصف الرملية الثلاثية: تحدث عندما تتداخل عواصف الرمل مع العواصف الثلجية أو العواصف الثلجية الرملية، حيث يتم تشكيل طبقات متعاقبة من الثلوج والرمال. هذه العواصف تحدث في المناطق الصحراوية حيث يوجد تساقط للثلوج والرمال في نفس الوقت.

عند تواجد عاصفة رملية، يجب اتباع الإجراءات الوقائية مثل ارتداء النظارات الواقية والتجنب الخروج في الهواء الطلق إلى حين انحسار العاصفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :