facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الحوادث المرورية


02-06-2023 01:03 AM

عمون - الحوادث المرورية هي حوادث تحدث على الطرق العامة أو الخاصة وتشمل تصادم السيارات والدراجات النارية والشاحنات وغيرها من وسائل النقل يمكن تصنيف الحوادث المرورية بشكل عام إلى عدة أنواع وفقًا لطبيعتها وتأثيرها، ومن بين هذه الأنواع:

1. تصادم السيارات: يحدث عندما يتصادم سيارتان أو أكثر ببعضها البعض. يمكن أن يكون هذا النوع من الحوادث نتيجة للقيادة الغير آمنة، الانتهاكات المرورية، السرعة الزائدة، الاستخدام المفرط للهاتف المحمول أثناء القيادة، وغيرها.

2. دهس المشاة: يحدث عندما يصدم مركبة شخصًا يسير على الأقدام. يمكن أن تكون الأسباب المؤدية إلى هذا النوع من الحوادث تشمل عدم احترام قواعد المشاة، عدم الانتباه من قبل السائق، عدم وجود إشارات مرورية مناسبة، وغيرها.

3. انقلاب المركبات: يحدث عندما تنقلب مركبة على جانبها أو على سقفها. يمكن أن تحدث هذه الحوادث بسبب السرعة الزائدة، الانعطافات الحادة، فقدان التوازن، انفجار الإطارات، وعوامل أخرى.

4. تصادم الشاحنات: يحدث عندما يتصادم شاحنتين أو شاحنة مع سيارة أخرى. تكون هذه الحوادث خطيرة نظرًا لحجم الشاحنات ووزنها الثقيل، ويمكن أن تحدث بسبب السرعة الزائدة، وعدم احترام مسافات الأمان، وحمولة زائدة، وغيرها.

5. تصادم الدراجات النارية: يحدث عندما يتصادم دراجتين ناريتين أو دراجة نارية مع سيارة أو شاحنة تكون الحوادث التي تشمل الدراجات النارية خطيرة جدًا بسبب قدرة الدراجة النارية على التنقل بسرعة عالية وعدم وجود حماية كافية للراكب.

هذه مجرد بعض أنواع الحوادث المرورية الشائعة، وتوجد أنواع أخرى أيضًا مثل اصطدامات الجسم الصلب والشاحنات الصغيرة والحوادث الناجمة عن القيادة تحت تأثير المخدرات أو الكحول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :