facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد بذور البرسيم


04-07-2023 11:44 AM

عمون - بذور البرسيم ليست مفيدة للصحة وقد تكون غير آمنة للاستهلاك على المدى الطويل. تحتوي بذور البرسيم على مادة سامة تُسمى L-canavanine، والتي يُشتبه في أنها يمكن أن تسبب ردود فعل مشابهة لمرض المناعة الذاتية الذئبة الحمراء. يُنصح بتجنب استخدام بذور البرسيم.

أما بالنسبة لأوراق البرسيم، فيُعتبر استخدامها أكثر أمانًا من استخدام البذور، ولكن يجب استهلاكها بكميات معتدلة. هناك بعض الأدلة على أن مستخلص نبات البرسيم يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول ومستويات الدهون غير الطبيعية في الدم. ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية لتأكيد فعالية البرسيم في مجالات أخرى مثل خفض مستويات السكر في الدم أو علاج مشاكل الكلى أو المثانة أو البروستاتا أو الربو أو التهاب المفاصل أو اضطراب المعدة.

يجب أن تتخذ بعض الاحتياطات عند استخدام بذور البرسيم أو أوراقه. يجب تجنب استخدامها في حالات أمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد والذئبة الحمراء والتهاب المفاصل الروماتويدي. كما يجب تجنبها في حالات الحساسية للهرمونات مثل سرطان الثدي أو الرحم أو المبيض أو الانتباذ البطاني الرحمي أو الأورام الليفية الرحمية. مرضى السكري يجب أن يراقبوا مستويات السكر في الدم بعناية عند تناول البرسيم. ويجب أيضًا توخي الحذر عند استخدام البرسيم مع بعض الأدوية مثل الوارفارين وحبوب منع الحمل والإستروجين وأدوية كبت المناعة والأدوية المحسسة للضوء، حيث يمكن أن يتداخل البرسيم مع فعالية هذه الأدوية.

ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو عشبية، بما في ذلك البرسيم، للتأكد من أنها آمنة ومناسبة لحالتك الصحية الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :