facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر: قرار جديد للحصول على تأشيرة الزيارة يدخل حيز التنفيذ الأربعاء


29-01-2023 09:30 AM

عمون - أعلنت وزارة الصحة القطرية عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الجديد، الذي يلزم الزائرين للبلاد بتغطية فترة إقامتهم بالتأمين الصحي، اعتبارا من الأربعاء المقبل، وذلك تنفيذا لأحكام القانون رقم (22) لسنة 2021 بشأن تنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل البلاد.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي، اليوم الأحد، أنه سيتم تنفيذ التأمين الصحي على مراحل لضمان سلاسة التطبيق حيث من المقرر تطبيقه على جميع الزائرين للبلاد اعتبارا من بداية شهر شباط المقبل،مبينة أنها أعدت الآليات اللازمة لتطبيق المرحلة الأولى الخاصة بالتأمين على الزائرين، حيث يتم تغطيتهم بوثيقة التأمين الصحي الصادرة من شركات التأمين الصحي المسجلة لدى وزارة الصحة القطرية.

وأشارت الوزارة إلى أن وثيقة التأمين للزائرين تغطي خدمات الرعاية الصحية الأساسية المتمثلة في خدمات الطوارئ والحوادث فقط، فيما يبلغ قسط وثيقة التأمين الإلزامية للتأشيرة المفردة لمدة 30 يوما 50 ريالا قطريا (13.7 دولار) عند الإصدار الأولي وفي كل مرة يتم فيها تمديد فترة الزيارة.

ويمكن للزائر الحصول على وثيقة تأمين صحي تغطي خدمات إضافية، إلا أن أقساط هذه الوثائق تختلف حسب شركات التأمين.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للزائر اختيار إحدى شركات التأمين المسجلة من خلال روابط الشركات المتوفرة في الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة القطرية عند طلب إصدار تأشيرة دخول قطر أو تمديد تأشيرة الزيارة، حيث تعد وثيقة التأمين الصحي الخاصة بالزائرين من متطلبات الحصول على التأشيرة.

وبينت أنه بالنسبة للزائرين الذي يحملون تأمينا صحيا دوليا، يجب أن يكون مشتملا على دولة قطر وساريا خلال فترة وجودهم في البلاد، وصادرا من إحدى شركات التأمين في قائمة شركات التأمين الدولية المعتمدة في البلاد .

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :