facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الكمبيوترات


04-07-2023 01:53 AM

عمون - يُعرّف الكمبيوتر بأنه جهاز مُبرمج لأداء عمليات سريعة وتخزين المعلومات واسترجاعها في أي وقت يعمل الكمبيوتر عن طريق تنفيذ الأوامر والإشارات البرمجية التي يتلقاها من المستخدم أو من وحدات الإدخال المتصلة به، ومن ثم يقوم بمعالجة البيانات وتخزينها في ذاكرته قبل إظهارها للمستخدم عبر وحدات الإخراج.

يتكون الكمبيوتر من مكونين رئيسيين: المكونات المادية والمكونات البرمجية. المكونات المادية تشمل الأجهزة التي تستخدم لإدخال البيانات (مثل لوحة المفاتيح والفأرة والماسح الضوئي) والأجهزة التي تستخدم لإخراج البيانات (مثل الشاشة والطابعة والسماعات) والأجهزة الأساسية مثل لوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية والذاكرة والقرص الصلب.

أما المكونات البرمجية، فتشمل البرامج والتطبيقات التي تستخدم لتنفيذ مهام محددة على الكمبيوتر، وتشمل أيضًا نظام التشغيل الذي يدير وينظم عمل الجهاز.

توجد أنواع مختلفة من الكمبيوترات تتنوع حسب الاستخدامات المطلوبة، مثل الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول والخوادم والأجهزة العملاقة ومساعدات البيانات الشخصية (PDA) ومحطات العمل والكمبيوترات العملاقة.

يتطور الكمبيوتر باستمرار ويعتبر جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، حيث يستخدم في مجالات مختلفة مثل العمل والتعليم والاتصالات والترفيه والبحث العلمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :