facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب تهيج القولون


25-06-2023 02:28 PM

عمون - تهيج القولون يمكن أن يحدث بسبب عدة عوامل، وفيما يلي أهم الأسباب المحتملة:

النظام الغذائي: بعض الأطعمة يمكن أن تزيد من تهيج القولون لدى بعض الأشخاص. قد يكون لديك استجابة خاصة لبعض الأطعمة التي تسبب تفاقم الأعراض، مثل منتجات الألبان، الأطعمة المصنعة ذات السكر العالي، الأطعمة الغنية بالفركتوز، الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، البقوليات، الأطعمة الحارة، والمحليات الصناعية.

الضغوط النفسية: التوتر والقلق يمكن أن يؤديا إلى تفاقم أعراض القولون. الضغوط النفسية والتوتر يمكن أن يؤثران على حركة الأمعاء وتفاعلاتها.

التغيرات الهرمونية: التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترات مثل الدورة الشهرية والحمل قد تسبب تهيج القولون، وهذا يعني أن النساء قد يكونن أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب تهيج القولون أو تفاقم الأعراض. مثل المضادات الحيوية وبعض مضادات الاكتئاب وبعض أدوية السعال التي تحتوي على المحليات الصناعية.

للتخفيف من أعراض تهيج القولون، يمكنك اتباع بعض النصائح مثل:

تناول الألياف الغذائية: تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ولكن قم بزيادة كمية الألياف تدريجياً لتجنب الانتفاخ والانزعاج.

تجنب الأطعمة المحفزة: حاول تجنب الأطعمة التي تعرف أنها تسبب لك تهيج القولون، وذلك عن طريق مراقبة نوعية الأطعمة التي تتناولها وتجنب تناولها.

ممارسة التمارين الرياضية: قد تساعد التمارين الرياضية المنتظمة في تخفيف أعراض القولون، بما في ذلك التمارين التنفسية والاسترخاء مثل اليوغا والتأمل.

استشارة الطبيب: إذا كنت تعاني من أعراض قوية أو مستمرة لتهيج القولون، يفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن العلاج المناسب، وقد يوصي البعض باتباع حمية خاصة مثل حمية فودماب.

يجب أن تتذكر أن هذه النصائح عامة وقد يختلف التأثير من شخص لآخر، لذا ينصح بالتشاور مع متخصص لتلقي النصائح الشخصية المناسبة لحالتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :