facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية بالعقبة


08-03-2023 08:07 PM

عمون - نفذت مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن اليوم الثلاثاء ورشة عمل توعوية حول " إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية".

وعقدت الورشة في محمية العقبة البحرية بحضور عدد من مشرفي الأندية البيئية لمدارس وزارة التربية والتعليم وأصحاب العلاقة في العقبة.

وأكدت مدير مديرية البيئة تغريد المعايطة أن إدارة النفايات باتت تشكل مصدر قلق لدول العالم لتهديدها صحة الإنسان والبيئة معاً بما تحويه من مواد ضارة وشديدة السميّة إذا تم التخلص منها بشكل عشوائي وبطرق غير آمنه.

وأضافت أن هذه الورشة جاءت استكمالاً لأعمال مشروع إدارة النفايات الالكترونية الذي أطلق في 2018 بالتعاون بين السلطة ووزارة البيئة والهيئة الإقليمية، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ مرحلتي المسوحات الميدانية لمنشآت بيع الأجهزة الإلكترونية وتحديد الفئات المستهدفة وجمع البيانات حول كمية ونوعية النفايات الإلكترونية.

واستعرض مندوب الهيئة الإقليمية لحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بشار البطاينة دور الهيئة وبرامجها في مجال التعامل مع النفايات الإلكترونية ومعالجتها بطرق بيئية سليمة في منطقة العقبة، الى جانب رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر النفايات الإلكترونية على صحة الإنسان والبيئة لدى مختلف فئات المجتمع.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :